إحتراق طائرة في مطار دبي.. لن تصدق ماذا حصل بـ275 راكبا!

الطائرة التي احترقت

الطائرة التي احترقت

كل الأنظار إتجهت إلى دبي. المطار أقفل. الطائرة تحترق. ما إن تشاهد الصور ومقاطع الفيديو حتى تظن أن الكارثة وقعت. ماذا حصل؟

خبر هزّ عالم الطيران لكن خرج بأجمل نتيجة. إندلعت النيران في طائرة تابعة لشركة "طيران الإمارات" من نوع "بوينج 777" في مطار دبي الدولي ما أدى إلى إغلاق مؤقت قبل أن يتم التعامل مع الحالة بسرعة لامتناهية من قبل الدفاع المدني.

ias

وقال مكتب دبي الإعلامي عبر موقع "تويتر" أن الطائرة القادمة من ثيروفانانثابورام الهندية تحت رحلة رقم EK521 تعرضت عند الواحدة إلا ربعا "لحادث لدى هبوطها في مطار دبي الدولي وتم اخلاء المسافرين بسلام وبدون اصابات".

كان على متن الطائرة 275 شخصا من جنسيات مختلفة: الهند 226، بريطانيا 24، الامارات 11، امريكا 6، السعودية 6، تركيا 5، ايرلندا 2، استراليا 2، البرازيل 2، المانيا 2، ماليزيا 2، تايلاند 2، كرواتيا 1، مصر 1، البوسنة 1، لبنان 1، الفلبين 1، جنوب افريقيا 1، سويسرا 1، تونس 1.

على الفور إتخذت السلطات هناك قرارا فوريا بتأجيل إقلاع الطائرات من المطار تماما كما حصل مع حادثة مماثلة لطيران الإتحاد. وكي لا تتم عرقلة أحد حولت بعض الرحلات إلى مطارات آل مكتوم والشارقة والعين ومسقط.

> سرعة لافتة في التعامل مع الأزمات

عناصر الدفاع المدني وخدمات الطوارئ كانوا جاهزين للتعامل مع الحادثة بسرعة لافتة لاقت إعجاب الجميع إذ إعلنت السلطات أن جميع الركاب بخير.

الحادث بحسب الفيديوهات التي انتشرت رهيب جدا والدخان الأسود الذي خرج من الطائرة كاف لاعتقادك أن جميع الركاب تأذوا.

لا شك أن الحادثة دخلت ضمن حوادث الطيران المرعبة التي حبست أنفاس من شاهدها، لكن الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات قالها " قمنا بتفعيل فرق المساعدة لتقديم كل دعم وعناية ممكنة لجميع الأطراف".

يذكر أن الشركة المذكورة هي أكبر مشغل لطائرات "بوينغ 777" و"إيرباص آيه 380" في العالم وفازت مؤخرا بجائزة أفضل ناقلة جوية في العالم لعام 2016.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية