لاب توب VAIO يعود إلى الحياة من جديد

ابرز اخبار لاب توب سوني فايو

تخلت سوني عن فايو لفترة تخطت العام، غير أن هذا الإسم لم يغب عن عالم الكمبيوتر لأن شركة Japan Industrial Partners، قامت بإطلاق لابتوباين تحت اسم VAIO Z و VAIO Z CANVAS. إن الـ VAIO Z هو إصدار الشركة الرئيسي لفئة الـ UltraBook الذي بإمكانه أن يتحول من لابتوب صغير إلى شبه تابلت، في حين أن VAIO Z CANVAS هو شبيه بالتابلت والذي يخولك فصل لوحة المفاتيح عنه.

ias

تم إصدار نموذجين من VAIO Z، وتمتع كلاهما بشاشة 13.3 إنش مع معالج إنتل i7 أو i5. الهيكل الخارجي مصنوع من كاربون الألومينيوم. هذا اللابتوب الحديث مزود بـ SSD يخولك إطلاق الكمبيوتر من وضعية الاستعداد بـ 0.3 ثانية. يمكن لشاشة الـ VAIO Z أن تتوجه إلى الخارج عندما يكون اللابتوب مغلقاً لتشكل ما يشبه التابلت، حتى أنه بإمكانك أن تقلبها لتظهر ما تفعل للآخرين.

تطلق VAIO على الـ Z اسم وحش الكمبيوتر، لكنها تطمئن المستخدمين بأن هذا الوحش لا يستهلك البطارية بشكل كبير حيث تدوم هذه الأخيرة لنحو 15 ساعة.

أما الـ VAIO Z CONVAS فهو وحش التابلت. هذا الجهاز المميز والذي يتمتع بشاشة 12.3 إنش، يتوفر مع معالج i7 ومع ذاكرة تصل سعتها إلى 16 GB. يأتي ال Z CONVAS مع لوحة مفاتيح قابلة للفصل، كما يمكنك استعماله بوضعية عامودية كاللابتوب.

صحيح أن سوني قد تخلت عن VAIO، إلا أن إحياء هذا الإسم فرّح قلوب الكثير من مستخدمي اللابتوب في جميع أنحاء العالم.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية