أهم الطرق للتواصل مع رجال الأعمال

طرق التواصل مع رجال الأعمال

طرق التواصل مع رجال الأعمال

نخبرك اليوم عن طرق التواصل مع رجال الأعمال والتي يعدّ تطبيقها مهمًّا جدًّا للنجاح في مسيرتك المهنيّة وتكوين علاقات مهمّة تساعدك على تحقيق الإنجازات. وقد يهمّك هنا الاطلاع على قصة نجاح إيلون ماسك.

ias

سواء كنت رجل أعمال أو تطمح بالارتقاء لهذه المرتبة، لا بدّ من أن تكون على علم بطرق التعامل مع هذه الفئة من الأشخاص، والتي تمكّنك أيضًا من تكوين صداقات معهم، كي لا تنحصر علاقاتك هذه بالجانب المهنيّ فحسب. فما هي هذه الطرق؟

التعريف عن نفسك في الفعاليات التي يتواجدون فيها

انتهز الفرصة خلال حضورك لمناسبة يتواجد فيها رجال الأعمال، وعرّف بنفسك لواحد منهم على الأقلّ، وفي حال رفض ذلك، لا تتردّد بالتوجّه للقاء شخص آخر. كن لطيفًا، ولا تتحدّث عن أمور خارج نطاق اهتماماته، فابدأ بالتحدّث بشكل عام عن المناسبة التي تحضرونها، أهميّتها وكيف تسهم في تطوير القطاع الذي تستهدفه. بعد انتهاء الحديث، أظهر له اهتمامك بلقائه مرّة أخرى، أطلب رقم هاتفه، ولا تتأخّر كثيرًا قبل الاتّصال به ودعوته لاحتساء القهوة. من خلاله، ستفتح أمامك أبوابًا للالتقاء برجال أعمال آخرين.

طرق التواصل مع رجال الأعمال
Image by pressfoto on Freepik

الذهاب إلى الأماكن التي يتردّدون إليها

استغلّ أوقات الفراغ للذهاب إلى الأماكن التي يتردّد إليها رجال الأعمال، مثل معارض اليخوت والطيارات الخاصّة التي تقام في مختلف الدول، وصالات انتظار رجال الأعمال في المطارات، فهناك ستجد الكثير من الفرص للالتقاء بهم.

استضافتهم على عشاء أو غداء

لا تتردّد بتنظيم جلسة تستضيف فيها رجال أعمال تعرفهم، وتُظهر لهم ترحيبك أيضًا باصطحابهم لأصدقاء يجدونهم مهتمّين بهذه الجلسة. بهذه الطريقة، ستجعل علاقتك بهم أكثر متانة، وسيقدّرون كثيرًا قيامك بهذه الخطوة، وهكذا ستصبح على قائمة مدعوّينهم الذين يهتمّون بتواجدهم في جلسات ينظّمونها هم. وقد يهمّك هنا الاطّلاع على أهم مهارات التواصل في العمل على كل رجل أن يكتسبها!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية