أفضل بروتين لزيادة الوزن

مصدر الصورة:Image by Freepik

مصدر الصورة:Image by Freepik

في مقالنا التالي سنعرض لك ما هو أفضل بروتين لزيادة الوزن عند الرجال كما سنلقي الضوء على أهمية الأطعمة الصحية لتعزيز قوة العضلات وبنيتها.

ias

يلجأ العديد من الرجال وخصوصًا الرياضيين إلى تلبية احتياجاتهم من البروتين من خلال استهلاك المكملات الغذائية أو مشروبات البروتين. متجاهلين الأطعمة الكاملة التي تضم نسبة أعلى من البروتينات بحيث يكون لها دور هام في تلبية كافة احتياجات الجسم من البروتينات الضرورية والتي تزيد حجم الكتلة العضلية والوزن بشكل صحي، إكتشف ما هو أفضل بروتين بعد التمرين

مصادر البروتين

اكتشف أضرار استخدام البروتين بدون تمارين وتأثيره في بناء عضلاتك وتعرف على أفضل مصادر البروتين:

اللحوم الحمراء 

تعد اللحوم الحمراء من أفضل البروتينات الطبيعية التي تساهم في زيادة الوزن لاحتوائها حمض اللوسين وهو من الأحماض الأمينية الأساسية التي يحتاجها الجسم بشكل يومي ليحفز نمو النسيج العضلي وإنتاج البروتين العضلي. بالتالي يضم 170 غرام من اللحمة الحمراء 49 غرام من البروتين وهي تعتبر مصدر غني للكرياتين الطبيعي المغذي للكتلة العضلية. 

الأسماك الدهنية 

يعد سمك السالمون من أهم الأسماك الدهنية الضرورية لزيادة الوزن وإعطاء الجسم الكمية الكافية من البروتين، بالتالي يمد هذا النوع من السمك الجسم بأحماض الأوميجا 3 الدهنية الصحية. 

البيض 

يحتوي البيض نسب عالية من البروتين، وهو من أفضل الخيارات التي يمكن تناولها يوميًا، لأن بروتين البيض هو من البروتينات التي يمكن إطلاقها في الجسم بشكل أسرع من البروتينات الأخرى. 

الحليب كامل الدسم 

يعد الحليب الكامل الدسم من أفضل البروتينات لزيادة الوزن نظرًا لاحتوائه الكربوهيدرات والدهون والبروتينات بالإضافة للكالسيوم والفيتامينات والمعادن الأخرى. بالتالي يساهم الحليب في تقوية العظام وامداد الجسم بكمية بروتين يومية تساهم في بناء العضلات وتقوية بنية الجسم بشكل عام.  

الألبان والأجبان 

 تعتبر الألبان والأجبان من مشتقات الحليب الغنية بالبروتينات العالية وهي من أهم المصادر لزيادة الوزن. إذ يحتوي الجبن نسب عالية من السعرات الحرارية إضافة لغناه بالبروتين والكالسيوم، أما بالنسبة للألبان فيمكن اختيار اللبن أو الزبادي الكامل الدسم بالمرتبة الأولى لغناه أيضًا بالسعرات الحرارية والبروتينات الأساسية لزيادة الوزن. 

لذا إذا كنت تعاني من النحافة وتبحث عن أفضل طرق زيادة الوزن، استهلك البروتين بشكل مدروس ضمن نظام غذائي متوازن وذلك لزيادة الوزن بشكل صحي من خلال زيادة بنية الكتلة العضلية والحد من زيادة نسب الدهون التي تعد المسبب الرئيسي لأمراض السمنة وأمراض القلب وانسداد الشرايين وغيرها. 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية