ما هو معدل وفيات حوادث السير في السعودية؟

وفيات حوادث السيارات في السعودية

تسعى جميع الدول في العالم إلى الحد من حوادث السير التي تسبب في كثير من الأوقات بحالات وفاة. وتعتبر الدول العربية من أبرز البلدان التي تظهر فيها الحوادث المرورية الخطيرة بسبب عدم احترام القوانين والأنظمة.

ias

هذا وتشهد الممكلة العربية السعودية اليوم ارتفاعاً في نسبة حوادث السير على الرغم من الاجراءات التي تتخذها السلطات المعنية. وفي هذا الصدد تشير لجنة السلامة المرورية في المنطقة الشرقية إلى أن الحوادث في المملكة تسبب سنوياً بوفاة 7000 شخص وبإصابة 40000 آخرين (38000 إصاباتهم بليغة و2000 أصيبوا بعاهات دائمة).

هذا وأكدت منظمة الصحة العالمية في تقرير لعام 2015 أنّ النسبة الأكبر من الوفيات التي تسببها الحوادث المرورية في السعودية هي من البالغين الذكور (16-36 عاماً). وتشير المنظمة أيضاً إلى أن طرقات المملكة تُعد من الاخطر في العالم وهذا الأمر وضعها في المركز 23 عالمياً والثاني عربياً بعد ليبيا من حيث زيادة معدّل الوفيات.

وإذا كنا نريد التطرق إلى الأسباب التي تؤدي إلى هذه الحوادث المرورية وإلى نسبة الوفيات المرتفعة، فمن الضروري أن تعلم بأن استعمال الموبايل أثناء القيادة وخصوصاً استخدام الواتس أب، أمر قد يشتت انتباه السائق ويجعله يتعرض لحوادث سير قد تكون مميتة.

أما ممارسة هواية التفحيط على الطرقات العامة، فتساهم في ارتفاع نسبة حوادث السير خصوصاً وأن السائق قد يفقد السيطرة على مركبته فيتسبب في بعض الأحيان في كارثة.

من الضروري أن تحترم جميع قوانين السير كي لا تعرض نفسك وغيرك من السائقين لحوادث مرورية قاتلة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية