وفاة شاب والسبب.. جرعة زائدة من مزيل العرق!

وفاة شاب والسبب.. جرعة زائدة من مزيل العرق!

عادة ما نسمع بشاب توفي نتيجة جرعة زائدة من الكحول أو تعاطي المخدرات لأن جسمه لم يتحمّل الكميّة المفرطة التي تعاطاها ولكن هل سمعت يوماً عن شخص مات نتيجة جرعة زائدة من مزيل العرق؟!

تناقلت الصحافة البريطانيّة خبر وفاة شاب بريطاني لا يتعدّى عمر الـ16 سنة، بحيث عثرت عليه الشرطة جثّة هامدة في غرفته في أحد منازل رعاية الأطفال وبجانبه 42 قنينة من مزيلات العرق.

ias

قالت أم الشاب أنّ إبنها المدعو "توماس تا ونساند" كان معقّدا من الإستحمام فهو يرفض الإستحمام ويستعمل مزيل العرق كبديل للإستحمام وذلك ليغطي رائحة العرق الكريهة.

صرّحت والدة الشاب أيضاً أنّها كانت تراه أكثر من مرّة يقوم بإفراغ عبوة مزيل العرق على جسمه بسبب رغبته في التخلص من الرائحة الكريهة.

تبين في تقرير الطبيب الشرعي أنّ توماس توفي بسبب هبوط حاد في الدورة الدمويّة وذلك نتيجة كمية غاز البوتان التي تنشقها والذي يعتبر واحدا من أخطر المواد الموجودة في مزيلات العرق.

ينصح الأطباء بإستعمال مزيلات العرق التي لا تحتوي على هذه المادة وأملاح الأالمنيوم كونها توثّر على الصحة من ناحية الإستنشاق كما أنها تسبب إغلاق مسام الجلد.

أكّدت الدراسات أن تجاوز الألمنيوم قيمة الـ70 ملغ اسبوعيّاً يسبب خطراً كبيراً كما أن استعمال المزيلات التي تحتوي على هذه المواد في الأماكن الحساسة والجروح يسبب مشاكل كبيرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية