ما هي وظيفة حساس القير في السيارة؟

وظيفة حساس القير

تلعب الحساسات في يومنا هذا وبفضل التطور التكنولوجي الذي طال عالم السيارات، دوراً مهماً خصوصاً وأنها تسمح للسائق بقيادة المركبة بشكل آمن ومن دون أن تواجهه الكثير من المشاكل.

ias

ويعتبر حساس القير من أبرز وأهم هذه الحساسات لأنه ولو لم يكن موجوداً لتعرض جميع السائقين لحوادث خطيرة ومميتة.

إذاً لحساس القير الأوتوماتيكي وظيفة أساسية في السيارة فهو كفيل بمنعك من تشغيل المحرك إلا إذا استخدمت القير على P (Park) أو على N (Neutral ) كي لا تتعرض للحوادث الخطرة والمميتة.

ومن الضروري أن تعلم أيضًا عزيزي القارئ أن هذا الحساس عندما يتعرض للأعطال لن يسمح لك بتشغيل السيارة في بعض الأحيان كما أن علبة التروس لن تعمل، فالأعطال عندما تظهر على الحساس ستمنعه من تحديد ما إذا كان القير في وضعية التوقف P أو الحياد N.

أما إذا لم تتمكن في يوم من الأيام من تشغيل سيارتك حتى ولو كنت تستعمل قير P أو N، وإذا استطعت تشغيل المحرك على قير D أو R، من الضروري أن تعلم أن حساس القير قد تعطل ولم يعد يعمل على الإطلاق.

لهذه القطعة في السيارة دور أساسي وضروري لأن أي عطل يطالها قد يضعك في مواقف خطرة ومحرجة جداً خصوصاً إذا تمكنت من تشغيل السيارة على قير D أو R، لذلك يفضل أن تكشف عليه كل فترة من الزمن لدى الميكانيكي الذي يمتلك جهاز كشف أعطال سكانر.

إقرأ أيضاً: هذا ما يسبب طقطقة في قير السيارة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية