السعودية: قضية "الفتاة والزوجين" تتفاعل.. هي تختفي ووالدها مستمر بالتبرير!

والد يزوج ابنته لرجلين

قضايا المجتمع السعودي تأخذ الكثير من الاهتمام خاصّة من أهل الصحافة والإعلام.

تمرّ يومياً الكثير من القضايا داخل المجتمع السعودي والتي نادراً ما تحظى باهتمام الإعلام والرأي العام: إلّا أنه يوجد بعض القصص التي تشغل بال الصحفيين وتدفعهم الى التقصّي عنها حتى أبعد الحدود.  عندما يحين الكلام عن تقاليد الزواج المتعارف عليها في السعودية، تطرأ على بالنا من جديد قضية أب قام بتزوج ابنته لرجلين في الوقت عينه! لم يمرّ الكثير من الوقت على هذه القصّة التي طرحتها صحيفة "عكاظ" السعودية واستطاعت ان تحرّكها بالتعاون مع القانون.

ias

فما الجديد في هذا الموضوع؟

حسب ما ذكرت الصحيفة، أن الزوجين قاما بتقديم شكوى الى محكمة الأحوال الأسرية في النيابة العامّة في جدّة وقاما بتطليق الفتاة بطريقة شرعية على أن يقاضيا والد الفتاة الذي قام بافتعال هذه المشكلة.

لكن الغريب في هذا الموضوع، ان الزوجة توارت عن الأنظار ويتمّ البحث عنها من قبل السلطات المعنية وذلك ليتمّ التحقيق معها والتأكّد ممّا جرى معها وكيف حصلت عملية الزواج مرّة ثانية.

هذا وكشفت التحقيقات الأولية، ان والد الزوجة اعتقد ان ابنته قد تطلّقت من زوجها الأوّل عندما عادت الى المنزل بعد سفره ليعود ويؤكّد المأذون ان الزوجة ما زالت على ذمّة زوجها الأول. من هنا، قرّر ان يقوم بتزويجها مرّة ثانية وذكر في عقد الزواج ان ابنته ما زالت بكراً.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية