ميزة في "واتس أب" تكشف من هم أقرب الأصدقاء إليك

ميزة مهمة

ميزة مهمة

كثيرا ما تجري المحادثات عبر "واتس أب". أنتم من بين ملايين المستخدمين يستعملون هذا التطبيق. لكن هل علمت يوما مع هم أكثر الأشخاص الذين تحادثت معهم عبره؟

قد يعتبر "واتس أب" من أخطر التطبيقات على المستخدمين من الناحية الأمنية، أو قد تواجه العديد من المشاكل في هذا التطبيق، إلا أنه يبقى الأكثر استخداما في العالم والشرق الأوسط كأداة اتصال.

ias

خلال تحديث "واتس أب" منذ أكثر من شهر، برزت إلى الواجهة ميزة "Mark as unread" وعدم الإتصال بالإنترنت، لكن هناك ميزة خفية لم يتحدث عنها أحد، توضح مع من تواصلت أكثر بين لائحة أصدقائك.

> كيف يتم الدخول إلى هذه الميزة؟

  • إضغط على الإعدادات (Settings)
  • إختر "الحساب" (Account)
  • إضغط على التخزين (Storage Usage)

حين تدخل عبر هذه الخطوات، سيعرض لك مجموع الرسائل التي أرسلتها عبر "واتس أب" في أعلى الصفحة، ويصنف لك أصدقاءك والمجموعات بحب التفاعل بينك وبين الأشخاص أو المجموعات.

عن طريق النقر على "الحجم (Size)" في أسفل الصفحة، يمكنك أن تعرف من صرفت عليه أكبر عدد من الداتا عندما كنت على إتصال معه.

يتم ترتيب اللائحة من الأعلى تفاعلا إلى الأقل تفاعلا، علما أن من المرجح أن تحتل دردشات المجموعات الصدارة. لكن في الوقت عينه سترى من هو الشخص الذي تواصلت معه أكثر من غيره في اللائحة.

ملاحظة أخيرة في هذا الشأن، إذا كنت قد عمدت سابقا إلى حذف محادثات، وهذا أمر يحصل مع العديد من المستخدمين، عليك نقر زر "التحديث" (Refresh) الذي يوجد في أعلى اليمين قبل أن تحصل على اللائحة الأكيدة.

بحسب صحيفة "صنداي تلغراف" البريطانية أضيفت هذه الميزة ومرت بهدوء مع التحديث على "واتس أب 2.12.3" في يونيو الماضي. وتهدف "واتس أب" التي يملكها موقع "فيسبوك" من خلال هذا التطبيق إلى معرفة مساحة الدردشات التي تحجز على جهازك.

يذكر أن هذه الميزة، ليست كغيرها من الميزات، إذا أنها متوفرة على الهواتف التي تعتمد نظام "iOS" فقط. ليس معلوما ما إذا كانت شركة "واتس أب" تخطط لإضافتها على الهواتف التي تعمل بنظام "أندرويد".

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية