هذا ما كنت تدفعه كي تعمل على "واتس أب"

واتساب تلغي رسم الاشتراك السنوي

أكدت شركة "واتس اب" بحسب مؤسّس التطبيق "جان كوم" أنّها ستلغي رسوم الإشتراك السنويّة التي تبلغ دولاراً واحداً، وذلك وفق ما قاله خلال مشاركته في معرض Digital Life Design الذي يقام في العاصمة الالمانيّة "ميونيخ".

تسمح شركة واتساب لمستخدميها باستعمال التطبيق في السنة الاولى مجاناً ولكن يتم تجديد الإشتراك في بعدها مقابل دولار واحد سنويّاً.

ias

كانت مشلكة دفع رسم الإشتراك كبيرة لبعض المستخدمين لأن عددا كبيرا منهم لا يملك بطاقات إئتمان كما أنّ التطبيقات المنافسة لا تتطلّب أي تكلفة للإشتراك لذلك يجب على "واتساب" أن تكون مجانية لكي تبقى قادرة على منافسة فيسبوك مسنجر وتيليجرام وغيرها.

بدأت التجارب الأولى حول إمكانيّة وصل الشركات مع الأشخاص، ولكن لم يحدد بعد القرار النهائي بشأن هذا الموضوع، فشركات التراسل تبغي أن نركّز على الشركات الكبيرة وتبغى منها الربح من خلال خدمة عملاء الشركات.

بمعنى آخر تسعى واتساب أن تصبح منصة كاملة تسمح لمستخدميها بالتواصل ليس فقط مع الاصدقاء بل مع الشركات، المصارف التي تتعامل معها، وغيرها، وذلك بهدف جعلها وسيلة تواصل اساسيّة يمكنك من خلالها الدخول بصفقات وانفاقات من خلالها.

يجدر الإشارة إلى أن واتساب هو التطبيق الاكثر إستعمالاً من جيث التواصل، فهو يضم 900 مليون مستخدم ناشط، وبناءً على ذلك قامت فيسبوك بشراء واتس اب منذ عامين ضمن واحدة من أقوى الصفقات التي بلغ سعرها 22 مليار دولار أمريكي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية