مفاجأة جميلة حول "الشورت" ولبس القصير في السعودية



يبدو أن المملكة العربية السعودية تتجه إلى إلغاء بعض الضوابط على المسافرين، بينها قضية ارتداء "الشورت".

رجل يلبس شورت
رجل يلبس شورت

منذ أيام ضجت حادثة أحد المسافرين على الخطوط الجوية السعودية بسبب منعه من الصعود على الطائرة بسبب "شورت"، فاضطر للقيام بأغرب تصرف كي يستطيع أن يكمل رحلته.

لم تكن هذه الحادثة وحيدة التي انتشرت في الإعلام بل سبقها الكثير، مما دفع السلطات أخيرا إلى تغيير قد يخفف من المشاكل المرتبطة بالملابس.

السعودية للطيران
السعودية للطيران

فقد كشفت صحيفة "سبق" المحلية إنه "جرى تغيير بأنظمة مراعاة الذوق العام بلباس المسافرين عند سفرهم، حيث كانت الأنظمة تمنع أنواعًا معينة من اللباس للمسافرين كـ"الشورت" بشكل مطلق".

في السابق كان يمنع "الشورتات" نهائيا "بغض النظر عن مظهرها". أما وفق النظام الجديد ألغيت كل التعاميم السابقة وحصر الأمر بناء على تقدير "سلطات المطار المحلية"، وبين الشروط "أن يكون اللباس مراعيًا للذوق العام".

وفيما لم تكشف الصحيفة المزيد من بنود هذا النظام، تجدر الإشارة إلى أن الخطوط الجوية السعودية تعتمد مثلا مثل هذا الشرط. وكل ما في الأمر حتى الساعة أن هذا النظام قد يدفعها إلى إعادة النظر بلموضوع حرصا على سلامة المسافرين.

السعودية للطيران
السعودية للطيران

بحسب موقع الشركة فإن القيود تفرض على النساء اللواتي يكشفن عن السيقان أو الذراعين أو يرتدين ملايس ضيقة للغاية. أما الرجال فيمنعون من السروايل القصيرة.

كذلك وبطبيعة الحال يمنع الحفاة من الدخول إلى الطائرة. ومن غير الواضح كيف تكون عواقب من لا يلتزم بهذه الشروط وما إذا كانت هذه الشروط تطبّق على جميع الركاب. كما لم توضح الصحيفة المحلية إذا كانت التعديلات تشمل النساء.

إقرأ أيضا: أراد هواءً نقيّاً.. ففتح باب الطائرة!



سمات

تعليقات‎