هل يجوز استخدام الجوال اثناء الشحن؟

هل يجوز استخدام الجوال اثناء الشحن

فضلاً عن الكاميرا وسعة التخزين وذاكرة الهاتف، من أهمّ الميزات التي نبحث عنها في كل موبايل جديد هي البطارية. اليوم، اصبحنا نمضي اكثر من 8 ساعات في النهار امام الهواتف الذكية متنقّلين بين التطبيقات والبرامج او حتى على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.

ias

سواء كان هاتف بنظام ايفون او نظام اندرويد، احاديث كثيرة وحتى أساطير متنوّعة نسمعها عن امكانية استعمال الجوال اثناء الشحن؟ وما هي سلبيات هذا الفكرة التي نتناقلها او نسمعها بكثرة في كلّ مرّة نستعمل الموبايل وهو متّصل بالكهرباء؟

مفاهيم خاطئة كثيرة نسمعها عن عمر البطارية وعن إطفاء الجوال اثناء الشحن كما وضع الهاتف على الشحن طوال الليل او حتى عن استعمال الموبايل اثناء الشحن!

وفي هذا الإطار، نوضّح لكم ان الهواتف الذكية تعمل بمفردها حتى لو لم تقم انت شخصياً باستعمالها. اثناء النهار، ولو كان هاتفك الى جانبك، فهو يقوم بعملية مزامنة للبيانات المحفوظة في داخله. فلا داعي ان تقلق ابداً وتتوتّر، فيمكنك بكلّ بساطة وراحة بال ان تستعمل هاتفك اثناء الشحن.

من جهة أخرى، نرى كثيراً على مواقع التواصل الاجتماعي صوراً لأشخاص تعرّضوا لحروق في الجلد او تشوّهات بسبب استعمال الهاتف اثناء الشحن قبل النوم. هذا الانفجار، إذا صحّ التعبير قد يحدث ربّما لاستعمال الشاحن المزيّف وليس الأصلي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية