هل العدس يزيد الوزن؟

هل العدس يزيد الوزن

العدس هو من النباتات التي تزرع في مصر وبلاد الشام وفي جنوبي أوروبا والولايات المتحدة وتركيا… علما بأن أصوله تعود الى منطقة الشرق الأوسط وآسيا.

بذور العدس لونها بني يميل الى الحمرة قليلا، أو رمادي أو أسود… وهي من المواد التي تستخدم لإعداد بعض وجبات الطعام، أما أوراقها فهي طعام للحيوانات وسماد للأرض. إن العدس يؤمن نسبة عالية من الألياف والبروتينات، وقد تطبخ مع البندورة أو على شكل شوربة مع الحامض…

ias

يعتبر العدس من الأطعمة المفيدة للجسم، لأنها غنية بالحديد والمنغنيز، والبوتاسيوم والفوسفور، بالاضافة الى العديد من الفيتامينات مثل B6، B12 وفيتامين C.

إنه لا يعتبر من المواد التي تساهم في زيادة الوزن حسب الاعتقادات الخاطئة والشائعة التي تردد ذلك، إنما يؤكد أخصائيو التغذية أنه نظام غذائي فعال يمكن أن يكون خطة ناجحة نحو التخسيس والتنحيف. فهو يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية، وعند تناوله سيتمكن الجسم من حرق السعرات الموجودة في الجسم وتلك الموجودة فيها.

كما تعتبر الألياف التي يوفرها العدس، من الوسائل التي تساهم في خفض مستوى الكولستيرول في الجسم، وتحافظ على اعتدال السكر في الدم وتسهل عملية الهضم وتمنع الامساك.

فوائد العدس كثيرة للجسم، لذلك إنه من الوجبات التي يفضل الأطباء والخصائيون تناولها في وجبة العشاء التي تفرض عليك أن تكون خفيفة وقليلة بالسعرات الحرارية، فالعدس نظام غذائي مميز ينقص الوزن ولا يزيده كما يردد البعض!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية