أصغر عريس سعودي يصدم الجميع.. ووالده يفجر مفاجآت عنه!

العريس (المرسال)

العريس (المرسال)

خبر صدم العديد من السعوديين والخليجيين. مراهق في السادسة عشر من عمره يرسل دعوة عبر مواقع التواصل لحضور زفافه. ليس ذلك فقط، لا بل والده يقول أنه للزواج.

علي القيسي، مراهق من منطقة تبوك في المملكة العربية السعودية، يثير الجدل على الإنترنت بعد أن أخذ قرارا بالزواج المبكر من عروس تبلغ من العمر 15 عاما فقط. 

ias

وجاء في في دعوة إنتشرت عبر مواقع التواصل وتناقلها روادها سريعا "يتشرف محمد علي القيسي بحضور زفاف علي محمد علي القيسي بمشيئة الله تعالى يوم الثلاثاء" في الخامس من ابريل.

هذه الدعوة دفعت مغردين لإطلاق وسم #اصغر_عريس_في_منطقة_تبوك" و"#زواج_طالب_في_المتوسط" الذي ظهر ذات مرة أيضا في عام 2015 وهاشتاقات أخرى كـ"#علي_محمد_علي_القيسي".

تحت هذه الهاشتاقات كتب حساب باسم "عبد العزيز بن مشعل" أن "الولد اللي تزوج على سنه الله ورسوله ماخليتوه بحاله. الله يهديكم ويصلحكم".

كذلك كتب "أبو ريان" أن "الزواج المبكر يفسد الكثير من البضائع الليبرالية. فلذلك لا يذخرون جهدا في حربه وتشويهه".

هذا ولم يستسغ كثيرون ما فعله المراهق القاصر كحال الصحافية دلع المفتي التي كتبت "هذا ليس حفل مدرسي، ولا عيد ميلاد طفل. هذا حفل زواج طالب في المتوسط (يقال أن عمره ١٦ مع أنه يبدو في ١٠" مع رمز تعبيري غاصب.

وكتب حساب لاحدى الفتيات "لماذا ..**الزواج** ليس علاقة جسدية مثل البهائم الزواج مسئولية وحقوق واطفال .. لابد من قانون لمنع زواج القاصر".

> الوالد يردّ

ظهر الوالد على وسائل الإعلام وبدأ بشرح وجهة نظره حول القضية، ناصحاً كل من لديه القدرة على بتزويج ولده في زمن الفتن والمنكرات أن يفعل ذلك امتثالاً لقول الرسول صلى الله عليه وسلم "من استطاع منكم الباءة فليتزوج".

وأشار في حديث إلى فضائية "المجد" إلى أن ابنه مسؤول منذ الآن عن قضايا كثيرة ويستطيع تحمل المسؤولية لأن لديه مصدر دخل، وهذا لا يعني أنه سيتوقف عن الدراسة.

في حديث آخر للوالد مع قناة "العربية" كشف أن عمر العروسة 15 سنة قائلا أن ابنه "بمقام رجل"، كما أن العروس بإمكانها أن تتحمل المسؤولية.

كما أشار إلى انه تزوج هو نفسه عندما كان طالبا ثانويا وهو عمره الآن 36 سنة ولديه 13 طفلا من أكثر من زوجة (طلق واحدة بحسب ما أوحى) وهناك الإبنة الكبيرة تزوجت ولديها ولد.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية