لا آيفون ولا سامسونج..قد تحتاج إلى التعرف على هذا الهاتف

هاتف جديد لا يحتاج للشحن

تعاني شركات صناعة الهواتف الذكيّة من عدم قدرتها على إبتكار حلّ جذري لمشكلة شحن الهواتف الذكية، وما زالت حتى الآن تبحث عن طريقة لجعل الهواتف تشحن بطريقة تلقائيّة.

استطاعت المهندسة اليونانيّة نيكي دانيا نشانيا أن تطوّر تصميماً مبتكراً لهاتف ذكي يتمتع بميّزة ليست موجودة لا في هواتف سامسونج ولا في أيفون ولا حتى في سائر الشركات المصنعة للهواتف كونه يتمتع بنظام طاقة داخلي مستقل فكيف يعمل هذا الجهاز؟

ias

اطلق على هذا الهاتف إسم Delta-V ومن المتوقع ان يكون ثورة في مجال الشحن في عالم الهواتف الذكية، ويتضمن هذا الهاتف نظام شحن مستقل يعمل عبر ثلاث تقنيات مختلفة.

هذه التقنية تعمل عبر الشحن عن طريق فيلم ضوئي، وفيلم كهرو ضغطي، وفيلم نانو كهربائي، وتتيح هذه التقنيّات أن يتم شحن الهاتف عن طريق أي إحتكاك، أي أن أي اهتزاز صغير عند استعمال الهاتف سيتم تحويله لطاقة للإستفادة منها وبالتالي يبقى الهاتف مشحوناً دائماً.

هذه الطريقة تذكرنا بطرق شحن ساعات اليد القديمة، ولكنها بالفعل طريقة فعاله وتشجّع استهلاك الطاقة المتجدّدة من دون الحاجة للكهرباء.

لم يتم الكشف عن موعد إصدار هذا الهاتف وموعد طرحه في السوق ولكنّ من المرجّه أن ينال انتشاراً واسعاً على الصعيد العالمي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية