أول سيارة BMW من دون مرايات!

نموذج BMW الجديد لسيارة i8

تشارك "BMW" هذا العام في معرض الإلكترونيات الإستهلكية "CES 2016" الذي يقام في لاس فيغاس وتعرض من خلاله نموذجا جديدا لسيارة i8 الهجينة التي تتميز بتصميم لا له مثيل.

يتميّز هذا النموذج الجديد من BMW بأنّه اول نموذج لسيارة من دون مرايات جانبيّة، فقد تم استبدالها بكاميرات تعكس الصورة الخلفيّة وتعرضها على شاشة صغيرة في داخل السيارة.

ias

هذه الكاميرات قادرة على توضيح صورة المجسمات الموجودة وراء السيارة وبجانبها اللقطات التي لا يستطيع السائق أن يراها في المرآة العاديّة.

إضافة إلى ذلك تتميّز هذه المرايات بإشارات ضوئيّة شبيهة بالإشارات الموجودة في السيارات العادية والتي تعمل عند الإنعطاف بالسيارة لتوضيح الجهة التي تتجه إليها.

لم تكتف BMW بوضع كامرتين فقط على جوانب السيارة، بل أضافت كاميرا ثالثة موجودة على الزجاج الخلفي وتحديداً على الحافة العلويّة وكاميرا رابعة.

هذه الكاميرات التي تعمل مع الكاميرات الجانبيّة تقدّم للسائق رؤية أفضل لخلفيّة السيارة بحيث يصبح بإمكانك متابعة المشهد الخلفي بشكل مباشر.

من خلال الكاميرات الأربعة أصبح بإمكان السائق أن يتمتع بمشهد بانورامي موحّد لخلفيّة وجوانب السيارة عبر الشاشة الموجودة أمامه بالتالي لن يشعر بأنه فقد أي مرآة من التي تعود عليها في السيارات التقليدية.

هذا وأكّدت المجموعة الالمانيّة أن نظام التشغيل لهذه الكاميرات يقدّم ميّزات عديدة أبرزها أنه يعرض رسائل تحذير للسائق على المرأة الرقمية يحذره فيها عند اقتراب أي جسم أو سيارة أخرى من السيارة.

مازال هذا النموذج قيد الإختبار لمعرفة ما إذا كان مناسبا وعمليا ولمعرفة ما إذا كان يحتاج لبعض التعديلات، ولكن يبدو أنّه قريباً سيبصر النور بما أنّ الشركة تفكّر جدّياً بطرحه في الأسواق في الفترة المستقبليّة.

إقرا ايَضاً: كيف تحسّن الإنارة الأمامية للسيارة؟

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية