المرأة تقود السيارة..والسعوديون يمنحونها "مخالفة رموش ومناكير"!

نكت وطرائف على قرار قيادة المرأة للسيارة

يوم 26 سبتمبر من العام 2017 سيبقى نهاراً تاريخياً لن تنساه اي امرأة عربية تحديداً السعودية!

الجميع كان في انتظار هذا الخبر السعيد: خبرٌ انتظرته سيدّات المجتمع السعودي منذ فترة زمنية طويلة وعملت الكثير من العوامل على إنجاحه وتحقيقه. خادم الحرمين الشريفين، في بيانٍ رسمي صادر عنه أعلن قرار إصدار رخص سوق للذكور والإناثدون سواء في كافّة أنحاء المملكة.

ias

المرأة تستطيع القيادة في السعودية! تنوّعت ردود الفعل عند السعوديين الذين انقسموا بين مؤيّد ومخالف. منصّات موقع تويتر اشتعلت بالهاشتاقات المهنّئة والمؤيدة مثل #مبروك_لنساء_الوطن و #الملك_ينتصر_لقيادة_المراءة فيما كانت الجبهة الرافضة حاضرة للردّ والسخرية من هذا القرار بهاشتاق #سوقي_لاتصدميني او هاشتاق الشعب_يرفض_قيادة_المراة.

السعوديون، استغلّوا هذه الفرصة جيّداً وأطلقوا العنان للكوميديا والنكت والطرائف عن قيادة المرأة للسيارة وبدأوا بتداول النكت والصور الهزلية والساخرة من هذا القرار.

موقع تويتر ضجّ بالتغريدات الساخرة والنكت التي بدأت تستهزئ بقيادة المرأة وعدم معرفتها بطريقة تعبئة البنزين او حتى كيفية ركن السيارة كما يجب في الطرقات.

هذا القرار الملكي الذي صدم الكثيرين لاقى الكثير من التفاعل حيث وصل عدد المغرّدين على الهاشتاق #الشعب_يرفض_قيادة_المراة الى أكثر من 200 ألف تغريدة!

ليس فقط على تويتر، بل الواتساب كان له حصّة كبيرة من تلك الانتقادات وحملة السخرية هذه حيث تداول السعوديون فيما بينهم صور لإشارات المرور على الطرقات السعودية التي انقسمت بين الرجال والنساء او حتى هيمنة اللون الوردي على جاراجات تصليح السيارات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية