7 نصائح للحفاظ على رشاقتك وصحتك في شهر رمضان

نصائح للحفاظ على رشاقتك في رمضان

نصائح للحفاظ على رشاقتك في رمضان

يحملشهر رمضان المبارك معانٍ إنسانيّة ودينيّة كبيرة ويأخذ الصوم الحصّة الأكبر في هذا الشهر، بحيث يصوم المسلم لفترات طويلة يوميّاً قبل ان يصبح موعد الإفطار لذا يتأثر الجسم بالتغيّرات التي تطرأ عليه، لذا سنعرض لكم أبرز النصائح للحفاظ على رشاقتك في هذا الشهر الكريم والتمتع بصحّة جيّدة.

ias

إشرب يوميّا 8 اكواب من المياه المعدنيّة، بشكل متقطع على مدار اليوم وبكميّات قليلة، وبهذه الطريقة ستحمي نفسك من إنتفاخ الامعاء.

يميل البعض للخمول من بعد الإفطار، ما يسبب مشاكل الهضم ويقل من حرق السعرات الحراريّة، لذا ينصح الأطباء بممارسة المشي أو ركوب الدراجة الهوائية، يومياً من بعد الإفطار بساعة واحدة.

لا بد من تناول الماكولات المقلية في شهر رمضان ولكن التوازن بالكميّة ضروري في هذه الفترة، لذا حاول أن تستبدل المأكولات المقليّة بزيادة كمية السلطة أو الشوربة.

يجب ان يكون الطبق الرئيسي على الإفطار غنيّ بالنشويّات كالأرز والبطاطس وغيرها لتعويض الطاقة التي استزفتها طوال النهار.

تناول الشوربة في بداية الإفطار لتليين المعدة وتدفئتها وبالأخص كونك لم تتناول أي شيء لساعاتٍ طويلة.

تلذّذ بتناول الحلويات في شهر رمضان، فلا بدّ أن تكون الحلويات العربيّة موجودة ضمن الإفطار، ولكن إنتبه للكميّة والحصّة التي تتناولها.

حاول أن تتناول الشوربة والسلطة بتروٍ لكي تشعر بالشبع قبل البدء بالطبق الرئيسي، وتناول الفواكه بعد الاكل لإكمال الحصّة الغذائيّة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية