18 الف دولار أمريكي مقابل النوم لـ70 يوماً!

ناسا تطلب متطوعين براتب 18 الف دولار

ناسا تطلب متطوعين براتب 18 الف دولار

أعلنت وكالة الفضاء الأمريكيّة "ناسا" عن حاجتها لمتطوّعين للمشاركة بإختبار علمي إسمه "الراحة في الفراش" يدوم لفترة 70 يوماً وستعطيهم مقابل هذا التطوّع مبلغ 18 ألف دولار لكل شخص فماذا ستطلب منهم؟

يقوم هذا الإختبار على بقاء المتطوّع سريره لمدّة 70 يوماً يدخن فيها الحشيش ويرفه عن نفسه بالألعاب الإلكترونيّة أو قراءة الكتب والمجلات ولكن لا يسمح له سوى بالقيام بهذه الأمور فقط.

ias

يتطلّب برنامج الراحة في الفراش أن يرتاح المتطوّع ويهدف الإختبار لمعرفة 3 أمور وهي التغيرات الفيسيولوجية للبشر في الفضاء وتأثير هذه الحالة الفيسيولوجية على أداء الشخص لمهامه وبالتالي مكافحة أي تغير سلبي أو ضعف فيسيولوجي يطرأ على الإنسان في هذه الظروف، ولكن ما علاقة تدخين الحشيشة والإسترخاء بالحالة الفيسيولوجية في الفضاء؟

أكدت الدراسات أن الإسترخاء لفترة طويلة وتدخين الحشيشة سيشعر الشخص بحالة شبيهة بحالة الإسترخاء التي تصاحب إنعدام الجاذبيّة عند الإقامة في الفضاء وبالتالي سيتعامل الجسم مع نفسه بنفس الطريقة، وهذا ما تريده الناسا فهذا الإختبار سيكشف لها كيف يتعامل الجسم مع حالة كهذه وسيستطيع الباحثون أن يعرفوا التغيرات التي تطرأ على الإنسان في الفضاء.

قد يدوم هذا الإختبار لفترة تصل لغاية 105 أيام بحسب قدرة الفريق أن يتحمل هذا الإختبار، مع العلم أن عدد المتطوعين هو 10 أشخاص أي أن إجمالي تكاليف ناسا على هذا المشروع قد يتعدّى 180 ألف دولار أمريكي.

أخيراً تعمل وكالة الفضاء الأمريكيّة على هذه الإختبار ضمن سلسلة من الإختبارات التحضيريّة لرحلة المرّيخ التي من المقرّر أن تنطلق في العام 2024 والتي قد تكون رحلة ذهاب من دون عودة مع العلم أن الناسا تعمل على تطوير محرّكات لكي تعمل من رحلة المريخ ذهاب وعودة وبذلك تحمي المتطوّعين من خطر الموت في الفضاء.

إقرأ أيضاً: وظيفة براتب 266 الف دولار سنويا لا يتقدم لها احد

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية