سرّ غريب يجعل الملكة إليزابيث الوحيدة التي لا تحمل جواز سفر!

ميزات خاصة بالملكة اليزابيت فقط

تبقى حياة الملوك والأمراء من الأمور التي لن نحظى يوماً بفرصة الاستمتاع بها!

خلف جدران القصر الملكي، تحدث الكثير من الحكايا التي لن يعرفها إلّا من عاش مع العائلة المالكة وانطبعت فيها عاداتها الملكية الغريبة بعض الشيء. مرّة جديدة، تعود حياة الملكة إليزابيت الشخصية وميزاتها لتكون حديث الصحافة والإعلام. ان تكون ملكاً ليس بالأمر السهل: فأنت ستجد بقربك دوماً عدداً كبيراً من الحرّاس هذا إضافة الى قدرتك في السفر أينما شئت دون الحاجة الى جواز سفر.

ias

نعم، الملكة إليزابيت لا تحتاج ابداً الى جواز سفر من اجل الخروج من المملكة المتحدّة. جواز السفر البريطاني، الذي صنّف من اقوى جوازات السفر في العالم لعام 2016، يحمل على غلافه رمز الأسلحة الملكية باللون الذهبي الى جانب تصريح من حاكم البلد بإذن حمل هذا الجواز.

بما أن الملكة إليزابيت هي الآمرة والناهية في بريطانيا، فهي لن تحتاج ابداً لتصريحٍ من أحد كي تحمل هذا الجواز الذي ستوقّعه بنفسها. أما الخبر الصادم، هو ان الأمير تشارلز حاكم وايلز والأمير فيليب دوق كامبريدج بحاجة الى جواز سفر.

من جهة ثانية، المكلة إليزابيت لا تحتاج الى رخصة قيادة لتتمكّن من قيادة سيارتها الخاصّة ضمن الأراضي البريطانية. جميع رخص القيادة البريطانية تصدر باسم الملكة لذلك هي ليست مضطرّة ان تدفع من اجل الحصول على رخصة او على لوحة سيارة خاصّة بها.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية