ما هي مواصفات وأسعار كيا سبورتاج 2016؟

كيا سبورتاج

kia sportage 2016

منذ أن بدأت شركة كيا الكورية بإنتاج سيارتها السبورتاج، واسم هذه الشركة بدأ بالانتشار أكثر فأكثر. والجيل الثالث من هذه النسخة يعتبر من أجمل السيارات الرباعية الدفع في فئة الـ Compact SUV. أرادت كيا عبر السبورتاج 2016، أن تكون رقماً من الصعب تخطيه. وعرفت هذه النسخة أيضاً بـ SL.

ias

الكيا سبورتاج 2016، سيارة جميلة الشكل وحديثة المظهر، هدفت كيا من خلالها أن تقوم بنقلة نوعية من حيث الشكل الخارجي، فنرى كيف أن المقدمة أصبحت متناسقة الخطوط، فمكان دخول الهواء إلى المحرك والمصابيح يشكلون وحدة رائعة الجمال. يتوفر في هذه السيارة أضواء ظاهرة للضباب تتواجد في الناحية السفلية.

جوانب السبورتاج مظهرها حديث، وهي تبرز لك أطراف المصابيح الخلفية والأمامية، كما أن الإطارات الكبيرة أعطتها طابعاً مميزاً.

السيارة من الخلف لا تقل جمالاً عن مقدمتها، حتى أنها تشبه تلك الأخيرة. أضواء حمراء أفقية ولماعة تتواجد على أطراف السيارة، أما إنارة تحديد الاتجاهات وأضواء الضباب، فتتواجد في الأسفل.

كان يجب على كيا أن تقوم بالاهتمام أكثر بداخل السيارة. فالسبورتاج لا يتمتع بالفخامة ولا يوفر للسائق أزرار كثيرة تساعده أثناء القيادة. اللون الأسود هو الطاغي على جميع الأجزاء. السيارة تتوفر بمقاعد جلدية أو قماشية.

يدخل سبورتاج أس أل في منافسة مع هوندا CRV، مازدا CX5 وتويوتا RAV4. وبالنسبة للمحركات، قامت كيا بتقديم محركين الأول من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر والثاني من أربع اسطوانات أيضاً ولكن بسعة 2.4 ليتر. أما الأسعار فقد أتت على الشكل التالي:

من 69900 إلى 80000 ريال سعوي للمحرك بسعة 2.0 ليتر.

من 80000 إلى 105000 ريال سعودي للمحرك بسعة 2.4 ليتر.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية