أهم مواصفات سيارة هيونداي كريتا 2016 الرباعية الدفع

مواصفات هيونداي كريتا 2016

بعد أن دخلت هيونداي عالم السيارات الرباعية الدفع كروس أوفر وهي تقدم أبرز المركبات على الإطلاق. وتعتبر سيارة كريتا 2016 من أهم هذه المركبات لما تتضمن من مزايا وخصائص حديثة يستفيد منها جميع السائقين.

ias

توفرت السيارة هذه بمحرك جديد من أربع اسطوانات بسعة 1.6 ليتر يولد قوة 121 حصان مع عزم دوران يصل إلى 155 نيوتن ميتر، كما ظهر في السيارة أيضاً محركان ديزل من أربع اسطوانات الأول بسعة 1.4 ليتر يولد قوة 89 حصان والثاني بسعة 1.6 ليتر يولد قوة 126 حصان. أما علبة التروس فهي أوتوماتيكية من ست سرعات.

قدمت هيونداي للسائق الكثير من الخصائص المميزة التي يحتاجها حيث تواجد في السيارة نظام مساعد في عملية الركن، كاميرا خلفية، شاشة لمس بقياس 5 إنش، مصابيح أمامية وخلفية من نوع ليد، مرايا جانبية إلكترونية. وككل السيارات الحديثة تضمنت عجلة القيادة الكثير من الأزرار التي تسهل القيادة على السائق.

ومن الأمور المميزة التي ظهرت في السيارة، غياب مفتاح التشغيل، نظام مانع الانغلاق ABS، نظام الثبات الالكتروني ESP، مقاعد جلدية تعطي الداخل مظهراً مميزاً إضافة إلى نظام إيموبليزر ضد السرقة.

من الخارج، السيارة شكلها عصري لا سيما مع تواجد للجنوط بقياس 17 إنش. الناحية الأمامية تتمتع بواجهة كبيرة مع أضواء متصلة بغطاء المحرك وهذا أمر اعتدنا عليه في سيارات هيونداي. أما الناحية الخلفية فهي لا تقل جمالاً عن تلك الأمامية.

وإذا كنت تتساءل عن سعر السيارة فهو يبدأ بـ 61900 ريال سعودي ويرتفع تدريجياً تبعاً للمواصفات التي تطلبها من الوكيل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية