خصائص عملية قدمتها هيونداي في الـ "أكسنت" 2017

مواصفات هيونداي اكسنت 2017

تقدم هيونداي ومنذ دخولها إلى عالم المحركات أبرز السيارات العملية التي يحتاج إليها اي شخص خصوصاً وأن هذه المركبات غالبيتها اقتصادية ولا تستهلك كميات كبيرة من الوقود. وتعتبر الأكسنة أبرز ما صنعت هذه الشركة الكورية الجنوبية وهي تتنافس مع فورد فييستا، هوندا سيتي وتويوتا يارس.

ias

نسخة 2017 من المركبة جذبت الكثير من الناس على الرغم من أنها حافظت على مظهر نسخة 2016. زودت الاكسنت هذه بمحركين من أربع اسطوانات على شكل I (دفع أمامي)، الأول بسعة 1.4 ليتر يولد قوة 106 حصان أما الثاني فبسعة 1.6 ليتر يولد قوة 122 حصان. رافق المحركين المذكورين علبتي تروس، الأولى أوتوماتيكية من أربع اسطوانات بينما أتت الثانية يدوية من خمس سرعات.

وبما أنها اقتصادية كان من الطبيعي أن يستهلك المحركان حوالى 6.0 ليتر من الوقود كل 100 كم.

خصائص قياسية وعملية تواجدت في السيارة لا بد من أن تكون على اطلاع بها: جنوط 14 إنش، مقاعد قماشية، ستة أماكن لوضع الأكواب، زجاج كهربائي، مرايا كهربائية، راديو سي دي، MP3، إمكانية الدخول إلى السيارة من دون مفتاح، باور ستيرينغ، وسادة هواء واحدة…

أما الخصائص الأهم فهي: جنوط 16 إنش، عجلة قيادة جلدية مع أزرار تحكم، كشافات ضباب، حساسات في الناحية الخلفية، كاميرا خلفية، مرايا تعكس نور الشمس، مقاعد خلفية قابلة للطي، بلوتوث وفتحة في السقف.

ولحماية السائق كان لا بد من تواجد نظام ثبات السيارة، نظام ABS، وسائد هوائية أمامية وجانبية

يبدأ سعر الهيونداي أكسنت 2017 بـ 44500 ريال سعودي.

إقرأ أيضاً: هكذا بدت الـ "هيونداي إلنترا" 2017 الجديدة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية