"أوديسي" 2016 سيارة عملية ومناسبة للرحلات من هوندا

مواصفات هوندا اوديسي 2016

عندما تقرر أن تشتري سيارة ميني فان يابانية لا تتردد أبداً في الاعماد على الهوندا أوديسي وتحديداً نسخة الـ 2016 لأنها سوف تقدم لك كل عناصر الراحة التي تحتاجها أثناء تنقلاتك مع العائلة.

ias

هذه السيارة تدخل في منافسة مع كل من تويوتا بريفيا، كيا كرنفال وكرايزلر جران فوياجور كما أنها تتمتع بخمسة أبواب وبوزن يصل إلى 1600 كغ.

زودت الأوديسي بمحرك من أربع اسطوانات على شكل I بسعة 2.4 ليتر يولد قوة 173 حصان وعزم دوران يصل إلى 225 نيوتن ميتر. هذه المكينة تخول السيارة تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 11 ثانية وسرعة قصوى تلامس الـ 200 كم/س. أما بالنسبة لعلبة التروس فهي من نوع CVT.

ظهرت نسختان للسيارة هما EX EX-V، الأولى تتسع لثمانية ركاب أما الثانية فلسبعة ركاب. توفر للنسخة القياسية الأولى المواصفات التالي: مقاعد قماشية، مصابيح هالوجين، شاشة لمس للنظام الترفيهي، مثبت للسرعة، 6 مكبرات للصوت، مكيف أوتوماتيكي وجنوط 16 إنش. وظهرت في النسخة العلوية الخصائص التالية: مصابيح من نوع ليد، مصابيح نهارية، مقاعد جلدية، مكيف أمامي، مكيف خلفي، زر لتشغيل السيارة، فتحة في السقف، جنوط 17 إنش.

من ناحية الأمان قدمت هوندا 6 أكياس هواء، نظام VSA، نظام ABS، نظام EBD، نظام HAS.

هذه السيارة التي يتراوح سعرها بين 100000 و120000 ريال سعودي قد تكون مناسبة جداً للتنقلات اليومية وللرحلات الطويلة.

إقرأ أيضاً:"هوندا بايلوت" 2016 سيارة مواصفاتها مميزة

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية