"هيونداي أزيرا" 2016 سيارة عملية وأنيقة في الوقت نفسه

مواصفات هونداي ازيرا 2016

صحيح أن السيارات الألمانية والأمريكية الكبيرة دائماً ما تتمتع بفخامة مثالية، غير أن هيونداي، هذا الصانع الكوري الجنوبي، قد قدم أيضاً مركبات فخمة لا تقل أهمية عن غيرها من السيارات الأوروبية.

ias

وتعتبر الهيونداي أزيرا 2016 والتي تدخل ضمن فئة السيارات السيدان الكبيرة من أهم المركبات على الإطلاق فهي تتنافس أيضاً مع كل من شيفروليه كابريس، فورد توروس وتويوتا أفالون.

هذه السيارة التي تعتمد على الدفع الأمامي قد تم تزويدها بمحركين، الأول من أربع اسطوانات على شكل I وبسعة 2.4 ليتر يولد قوة 180 حصان وعزم دوران يصل إلى 231 نيوتن ميتر، أما الثاني فمن ست اسطوانات على شكل V بسعة 3.0 ليتر يولد قوة 250 حصان وعزم دوران يصل إلى 282 حصان. رافق هذان المحركان علبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات. لكن من الضروري أن تعلم أن السيارة المزودة بالمحرك الثاني هي فقط تتواجد في منطقة الخليج العربي.

تم تزويد المركبة المتوفرة بالمحرك الأول بـ مفتاح ذكي، زر لتشغيل السيارة، سقف بانورامي، ألواح خشبية مزيفة، ستارة في الناحية الخلفية، راديو سي دي MP3، مرايا تعكس نور الشمس، مقاعد قماشية كهربائية، كشافات ضباب، حساسات تساعد على الركن، جنوط قياس 17/18 إنش مصنوعة من الألومينيوم.

وفي ما خص النسخة الثانية فقد تمتعت بـ: مصابيح زينون، مقاعد جلدية مع ميزة التدليك والذاكرة، راديو انفينيتي، مقاعد مع ميزة التدفية والتهوئة، عجلة قيادة كهربائية، بلوتوث، نظام كشف ضغط الهواء في العجلات، مرايا تغلق كهربائياً، مثبت للسرعة، منطقتان للمكيف.

أما سعر المركبة فهو يتراوح بين 111000 و118000 ريال سعودي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية