"إل جي" تقتحم السوق بهاتف بشاشتين وآخر بكامرتين خلفيتين!

مواصفات هواتف ال جي اكس كام واكس سكرين

بعد سلسلة نجاحات في إنتاج الهواتف الذكية تعود شركة "ال جي" بهاتفين جديدين بمواصفات خياليّة الأول إسمه "إكس كام" X Cam والثاني إسمه "اكس سكرين" X Screen وكل يتمتع بمميزاته.

تعتزم الشركة الكورية إطلاق هاتفين ذكيين جديدين في معرض MWC 2016 العالمي الذي سيقام في مدينة برشلونة الإسبانيّة في 22 فبراير 2016.

ias

تقدم الشركة سلسلة من الهواتف الذكية المتقدّمة ذات المميّزات المتطوّرة والسعر المتوسط المنافس للهواتف الموجودة في السوق ولكن هذه المرّة خصصت الشركة ميّزة معينة في كل طراز من الهاتف ليكون لكل مستخدم ميّزاته المفضلة في هاتفه الذكي.

يعمل هاتفا Xcam وXscreen بنظام أندرويد "مارشميلو" 6.0 ولكن الإختلاف بينهما هو أن كل منهما مصمم لفئة معينة من العملاء الذين يحتاجون للمزايا الموجودة في الهواتف المتطورة ولكنهم يصبون تركيزهم على الكاميرا أو الشاشة بشكل أساسي.

في هذا الإطار يمتاز هاتف Xcam بكاميرتين خلفيتين الأولى بدقّة 13 ميجابيكسل والثانية بدقّة 5 ميجابيكسل ضمن واحدة من أكثر تجارب الكاميرات تقدماً.

أمّا هاتف ال جي XScreen فهو مزوّد بشاشتين، الأولى أساسية إضافة إلى شاشة ثانوية صغيرة شبيهة نسبيّاً بالتي يؤمنها الهاتف الذكي LG V10 الذي اطلق في نهاية الماضي.

هذه الشاشة الثانوية الصغيرة يبلغ قياسها 1.76 إنش بدقة 80×520 بيكسل وتقع أعلى الشاشة الرئيسية، والهدف منها الإتاحة للمستخدم الوصول لأكبر عدد ممكن من التطبيقات في وقت واحد إضافة إلى معرفة الوقت والتاريخ ووضع البطارية أثناء العمل على الهاتف.

مواصفات LG XCam

بالنسبة لباقي المواصفات، يتميّز Xcam بشاشة حجمها 5.2 إنش بدقّة 1080×1920 بيكسل مدعوماً بمعالج ثماني النواة بسرعة 1.14 جيجاهرتز وبطارية بسعة 2520 ميللي أمبير بالساعة.

تم تزويد الهاتف أيضاً بذاكرة تخزين حجمها 16 جيجابايت إضافة إلى ذاكرة رام حجمها 2 جيجابايت كما أنه مزوّد بالكامرتين الخلفيتين التي سبق وذكرنا دقتهما، وكاميرا أماميّة بدقة 8 ميجابيكسل.

تبلغ سماكة هذا الهاتف بين 5.2 و 6.9 ميليمتر كما ان حجمه 118 جراما وسيكون متوفّراً في الأسواق بأربعة ألوان مختلفة وهي الأبيض، الفضي، الذهبي، والذهبي الوردي.

إقرأ أيضاً: لوحة مفاتيح ثورية من ال جي ستنتشر في الأسواق قريباً

مواصفات LG Xscreen

أمّا بالنسبة لهاتف Xscreen فقد تم تزويده بشاشة بقياس 4.93 إنش بدقة 720×1280 بيكسل، إضافة إلى معالج رباعي النواة بسرعة 1.2 جيجاهرتز.

هذا ويتميّز هذا الهاتف بذاكرة رام قدرها 2جيجابايت وذاكرة تخزين معلومات بحجم 16 جيجابايت، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقّة 13 ميجابيكسل وأخرى أماميّة بدقة 8 ميجابيكسل أمّا البطاريّة فهي بسعة 2300 ميللي امبير.

أخيرا تبلغ سماكة هذا الهاتف 7.1 ملم وسوف يتم إصدار هذا الهاتف بثلاث ألوان مختلفة وهي الأسود والأبيض والذهب الوردي ومن المتوقع أن يصبح في الأسواق إبتداءاً من الشهر المقبل.

إقرأ أيضاً: LG تطلق هاتف LG G4 Beat المميز

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية