"لاند روفر ديفندر" 2016 أبرز السيارات الرباعية الدفع

مواصفات لاند روفر ديفندر 2016

تكثر السيارات الرباعية الدفع في العالم إلا أن تلك التي تأتي تحت اسم لاند روفر تبقى دائماً من الأبرز. والديفندر 2016 هذه السيارة التي ظهرت أول نسخة لها في العام 1948 لا بد من أن تجربها إذا كنت من عشاق القيادة أوف رود فهذه المركبة شكلها جميل وكلاسيكي بامتياز، كما أن أداءها يعتبر أكثر من ممتاز.

ias

الشكل الخارجي للمركبة لا يزال يحافظ على خطوطه من الناحية الأمامية ومن الناحية الخلفية وهذا أمر يذكرنا بالمرسيدس جي كلاس التي لم يتغير مظهرها منذ أول تواجد لها في العالم. ومن الضروري أن تعلم بأن اللاند روفر ديفندر 2016 مزودة فقط بمحرك ديزل تيربو من أربع اسطوانات بسعة 2.4 ليتر يولد قوة 122 حصان وعزم دوران يصل إلى 360 نيوتن ميتر. هذه المكينة الرائعة تسمح للديفندر من تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 11 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 132 كم/س. واللافت في الأمر أيضاً أن المركبة قد زودت فقط بعلبة تروس يدوية من ست سرعات.

سلسلة من التطورات طرأت على السيارة أبرزها: قفل مركزي، زجاج أمامي كهربائي، نظام تهوئة جديد، بعض الخطوط الحديثة في الناحية الخارجية. الديفندر هذه تتوفر بأحجام مختلفة وكثيرة حيث هناك نسخة الثلاثة أبواب، نسخة الخمسة أبواب ونسخة البابين بيك أب.

تعتبر السيارة مثالية للقيادة أوف رود فجهاز التعليق المزودة به متطور جداً لدرجة أنك ستشعر بأن الطريق التي تقود عليه شبه معبّد.

يتراوح سعر اللاند روفر ديفندر 2016 في المملكة العربية السعودية بين 170000 و180000 ريال سعودي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية