أبرز مواصفات سيارة "كيا بيكانتو" 2016

مواصفات كيا بيكانتو 2016

تشتهر سيارات كيا في كل فئاتها في العالم بفضل الخصائص التي تقدمها للسائق خصوصاً من ناحية استهلاكها المتدني الوقود. وتعتبر البيكانتو من أشهر هذه المركبات الكورية الجنوبية لاسيما وأن الطلب عليها ومنذ تواجدها في الأسواق كان كبيراً.

ias

تمتعت النسخة 2016 من المركبة بتحسينات بسيطة ظهرت على الشكل الخارجي لاسيما في ناحية المصد الخلفي، حيث باتت المركبة أجمل. زَودت الشركة المصنعة السيارة بمحرك من أربع اسطوانات على شكل I بسعة 1.2 ليتر يولد قوة 86 حصان وعزم دوران يصل إلى 120 نيوتن ميتر. هذه المكينة تسمح للسيارة بتحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 11.6 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 169 كم/س. علبة التروس التي رافقت المحرك هي إما أوتوماتيكية من أربع سرعات أو يدوية من خمس سرعات.

وبما أن البيكانتو 2016 سيارة اقتصادية بامتياز فهي تستهلك حوالي الـ 5 ليتر من الوقود كل 100 كم.

الكثير من الخصائص يمكن أن تختارها للسيارة عندما تقرر شراءها من الوكيل، فلنتعرف عليها: مصابيح ليد خلفية، مقاعد جلدية أو قماشية، جنوط 14 أو 15 إنش، زجاج يعكس الأشعة فوق البنفسجية، مكيف يدوي أو أوتوماتيكي، مرايا تُغلَق كهربائياً، مصابيح تُضاء أوتوماتيكياً، راديو سي دي، MP3، AUX، مكان لوصل الأيبود، بلوتوث، كشافات ضباب…

إذا كنت تبحث عن سيارة اقتصادية هاتشباك تتمتع بمحرك صغير، من المفضل أن تلجأ إلى الكيا بيكانتو 2016 التي تراوح سعرها بين 29000 و42000 ريال سعودي وذلك تبعاً للمواصفات التي تختارها.

إقرأ أيضاً: أهم مواصفات سيارة كيا كرنفال 2016

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية