"فورد ايدج" 2016 سيارة كروس أوفر عملية وجميلة

مواصفات فورد ايدج 2016

يميل بعض الأشخاص في العالم إلى سيارات الكروس الأوفر التي تكون مرتفعة عن الأرض كي توفر للسائق قيادة سهلة في كل الأوقات. واليوم ظهرت سيارة رائعة من فورد وهي الإيدج 2016 والتي تمتعت بالكثير من المواصفات المميزة.

ias

لم تعد السيارة هذه التي بات يتواجد منها جيل ثان تستهلك كمية كبيرة من الوقود، كما تمتعت بأقصى درجات الهدوء في المقصورة. هذا وتوفرت المركبة الجديدة في الأسواق بنسخة دفع أمامي وأخرى دفع رباعي.

السيارة من الأمام ظهر فيها شبك سداسي الأضلاع توسط أضواء تمتعت بخطوط حديثة ورائعة كما وظهرت أيضاً كشافات ضباب سفلية مفيدة أثناء الليل. من الخلف بدت المصابيح أنيقة جداً ومتصلة ببعضها البعض، هذا وحصلت الإيدج 2016 على منافذ عادم مطلية بالكروم مستطيلة الشكل، وعلى جناح رياضي في ناحية السقف.

الكونسول الوسطي أعيد تصميمه حيث تواجدت فيه الكثير من التجهيزات المفيدة كشاشة  LCD قياس 8 إنش والتي يدعمها نظاما SYNC و MyFord Touch. ظهر في المركبة الجديدة أيضاً سقف بانورامي كبير جداً ممتعة خلال الرحلات. وتمتعت المقصورة بفرش جلدي مثقب، نظام صوتي عالي الأداء، مسافة 1.9 إنش إضافية لأرجل الركاب في الصف الثاني من المقاعد…

توفر للفورد إيدج 2016 ثلاثة محركات، الأول ايكوبوست من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر يولد قوة 245 حصان وعزم دوران يصل إلى 372 نيوتن ميتر، الثاني من ست اسطوانات Ti-VCT بسعة 3.5 ليتر يولد قوة 280 حصان وعزم دوران يصل إلى 338 نيوتن ميتر، أما الثالث فهو ايكوبوست V6 بسعة 2.7 ليتر يولد قوة 315 حصان وعزم دوران يصل إلى 474 نيوتن ميتر.

ووفقاً للأسواق العالمية أتت أسعار السيارة على الشكل التالي:

نسخة SE يبدأ سعرها بـ 101790 ريال سعودي.

نسخة SEL يبدأ سعرها بـ 112785 ريال سعودي.

نسخة تيتانيوم يبدأ سعرها بـ 127310 ريال سعودي.

إقرأ أيضاً: أهم مواصفات سيارة فورد اكسبلورر 2016

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية