أبرز ما قدمت فورد من مواصفات في الـ "إسكايب" 2016

مواصفات فورد اسكايب 2016

تقدم شركة فورد الكثير من السيارات العملية التي يحتاجها أي سائق في الحياة اليومية، وتعتبر الأسكايب 2016 من أهم وأبرز هذه المركبات بفضل مزاياها الرائعة.

ias

هذه السيارة التي تنتمي إلى فئة سيارات الأس يو في الصغيرة تتنافس بقوة مع كل من هوندا سي آر في، تويوتا راف 4 وهيونداي سانتا في.

حصلت الأسكايب الجديدة على شكل مختلف عن نسخة العام 2013، فهي باتت أطول وقد زودت بمحرك من ست اسطوانات بسعة 2.5 ليتر يولد قوة 168 حصان وعزم دوران يصل إلى 230 نيوتن ميتر. هذه المكينة تسمح للسيارة بتحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 10 ثوان وسرعة قصوى تصل إلى 180 كم/س.

من الداخل حصلت الفورد اسكايب 2016 على الكثير من الأمور الحديثة والمتطورة حيث بات بإمكانك الاستفادة من نظام مايكروسوفت SYNC الترفيهي.

النسخة القياسية من المركبة سيتوفر لها مقاعد قماشية، زجاج كهربائي، مرايا كهربائية، جنوط 17 إنش، عجلة قيادة كهربائية. أما النسخة العلوية فيظهر فيها مقاعد جلدية، مقاعد كهربائية أمامية، مثبت سرعة، جنوط 18 إنش، حساسات تساعد على الركن.

أما من ناحية الأمان فمن الضروري أن تعلم بأن السيارة زودت بأكياس هواء أمامية وجانبية، نظام ABS، نظام يتحكم بالسيارة.

الفورد إسكايب سيارة مرتفعة عن الأرض تأتي بدفع أمامي ولا تستهلك كمية كبيرة من الوقود، وإذا كنت تتساءل عن سعرها فهو يترواح بين 85000 و107000 ريال سعودي.

إقرأ أيضاً: أهم مواصفات سيارة فورد اكسبلورر 2016

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية