شيفروليه ماليبو 2016 أكثر كفاءة واقتصادية

سيارة شيفروليه ماليبو 2016

كشفت شركة جنرال موتورز عن سيارتها الجديدة شيفروليه ماليبو 2016، التي تجمع بين التصميم الجديد والكفاءة الإقتصادية الأعلى وتكنولوجيا متطورة، بوزن أخف وأطول، وتوفر المزيد من الرحابة الداخلية والتحسن في معدل كفاءة الوقود، مع زيادة في طول قاعدة عجلات السيارة 91 مم، وطول السيارة الإجمالي 58 مم، بينما بقي العرض كما هو، إضافة إلى تحسين المساحة الخلفية المخصصة للأقدام بواقع 33 مم وزيادة طول قاعدة العجلات.

ias

وتبدو السيارة أكثر أناقة من السابق مع ملامح مستوحاة من امبالا 2014، تجمع بين المصابيح الأمامية الرفيعة والمسحوبة بجانب شبكة تهوئة من جزئين، وتجعيدات جانبية تضيف المزيد من الدراما للسيارات. وتم تحسن معدل الأيروديناميكية في السيارة بفضل غطاء المحرك الأكثر انخفاضاً، مع توفر عدة مستويات من التجهيز هي LS و LT، فيما حصل موديلي LT و Premier على وحدات إضاءة LED DRL، مع مصابيح خلفية LED لمستوى التجهيز الأخير.

أما لوحة قيادة السيارة، فتشمل شاشة تعمل باللمس قياس 7 بوصات، تأتي قياسية في موديلات LS و LT والهجين كجزء من نظام شيفروليه MyLink الترفيهي.

وتأتي السيارة بمحرك Ecotec قياسي سعة 1.5 ليتر بقوة 160 حصان وعزم دوران 249 نيوتن.متر، كما سيتوفر لها محرك 2 ليتر بشاحن توربيني بقوة 250 حصان وعزم دوران 350 نيوتن.متر مع ناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات، بالإضافة إلى نظام دفع هجين جديد يجمع بين محرك سعة 1.8 ليتر من 4 أسطوانات ومحركين كهربائيين مع بطارية ليثيوم أيون بقوة 1.5 كيلوواط، ويمكنها أن تقطع مسافة 88 كم بالإعتماد على الكهرباء فقط.

وتحقق السيارة معدل استهلاك وقود يبلغ 5.2 ليتر/100 كم على الطرق السريعة، بينما النسخة بمحرك 1.5 ليتر بشاحن توربيني فتحقق 6.3 ليتر/100 كم.

كما تحمل السيارة نظام مراقبة السائقين المراهقين الذي يكتم الصوت أو أي جهاز آخر في السيارة ما دام الحزام الأمامي الخاص بالأمان غير مغلق في حال وجود أحد في مقعد الراكب الأمامي، كما يقدّم النظام تحذيرات مسموعة ومرئية عندما تتجاوز السيارة السرعة المقررة لها، فيما يوفر النظام للأبوين مراقبة طريقة قيادة ابنهم للسيارة، بالإضافة إلى كاميرا للرؤية الخلفية بصورة قياسية، ونظام تحذير المشاه الأمامي ونظام الحفاظ على المسار ومنع مغادرة المسار، ونظام التحذير من النقطة العمياء الجانبية مع التحذير من تغيير الحارات، والتحذير من التصادم الأمامي، وحركة المرور الخلفية ومساعد الركن الأمامي والخلفي.

وستتوفر السيارة أمام المبيعات في الربع الرابع من العام الجاري 2015 بمستويات التجهيز L ، LS ، LT ،Premier و Hybrid.

https://www.youtube.com/watch?v=0RFNFPcLKRM

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية