Honda Acura تعود بتصميم خارق

 Honda Acura NSX 2015

Honda Acura NSX 2015

تتميّز سيّارات هوندا بمتانتها وصلابة محرّكها، ممّا زاد من شهرتها العالميّة وجعل منها واحدة من الشركات الرائدة في صناعة السيارات. بعد نجاحٍ هوندا في صناعة جميع الفئات من الرباعيّة الدفع مروراً بالسيّارات الفخمة، بدأت تصب جهودها في السيارات الرياضيّة المتطوّرة.

ias

تستعد الشركة اليابانيّة لإطلاق سيّارة أكورا NSX 2015 الرياضيّة، التي عرضت في ديترويت للمرّة الأولى وجذبت أنظار محبّي السيارات من خلال تصميمها الرائع ومميّزاتها الخارقة.

هذه السيارة مزوّدة بمحرّك V6 توربو مزدوج، صمّمته أكورا عبر الإستعانة بمحرّك سيارة RDX السابق، إضافة إلى أنه VTEC مصمّم بأربعة أو ستة أسطوانة لتختار السيارة المناسبة لحاجتك، مع الإشارة إلى أن رغبة 75% من عملاء هوندا - وبحسب تصريح الشركة - يفضّلون المحرّك بـ6 أسطوانات.

لم يتم التصريح من قبل الشركة عن قوّة المحرّك لكن، وبحسب المتحدّثة الرسميّة باسم الشركة تؤكّد بأن المحرّك الرباعي الدفع لن تكون قوّته أقل من 550 حصاناً.

يتّصل هذا المحرّك بناقل حركة بـ9 سرعات لدقّة تتناسب مع هكذا محرّك، إضافة إلى تزويد السيّارة بنظام كهربائي يستعين بالبطاريّة للتخفيف من استعمال البنزين، تصل سرعته القصوى لـ80 كلم بالساعة.

لم تركّز أكورا على الحد من وزن السيارة، فبلغ حوالي 1632 كلغ ولكنّها وعدت بالعمل على هذه النقطة قبل أن تصبح السيارة في الأسواق أي قبل نهاية الـ2015.

من المتوقّع أن يكون سعر Honda Acura NSX 2015 حوالي 150 ألف دولاراً أمريكياً، وهو مبلغ كبير ولكن المميزات والتصاميم الرائع تستحق هذا المبلغ.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية