إطلاق أول أس يو في من جاكوار في احتفالٍ وسط دبي

مواصفات سيارة جاكوار اف بايس 2017

يشتهر الصانع الإنكليزي العريق جاكوار، بسياراته الفخمة التي لطالما جذبت الملوك ورؤساء الدول بفضل الأناقة والتقنيات التي تتواجد فيها.

واليوم أرادت شركة جاكوار الدخول إلى عالم سيارات الأس يو في، وهذا ما حصل فقد قدمت مركبة رائعة عُرفت بالأف بايس F-Pace 2017 التي بالتأكيد تمتعت بمواصفات رائعة على كافة الأصعدة.

ias

وخلال حفل أقيم في الإمارات المتحدة العربية، وتحديداً في إمارة دبي، تم إطلاق الأف بايس هذه في منطقة الشرق الأوسط، وسط حضور لشخصيات مرموقة ومشهورة عربية وأجنبية. كما وأقامت الشركة المنظمة عرض لأضواء ليد على برج خليفة إضافة إلى ألعاب نارية مدهشة.

أما بالنسبة للسيارة الجديدة هذه، فقد تمتعت بشكل جذاب من الناحية الخارجية خصوصاً مع الجنوط الكبيرة قياس 20 أو 22 إنش و مع خطوط المصابيح والشبك الأمامي. وبما أننا تطرقنا إلى الشق الخارجي، فالأف بايس تتمتع بهيكل مصنوع من الألومينيوم، وبمصابيح ليد أمامية تمكن السائق من رؤية أدق التفاصيل أثناء التنقل ليلاً. أما الناحية الخلفية فقد ظهرت أيضاً عليها أضواء ليد جميلة الشكل.

داخل المركبة فخم وهذا أمر طبيعي، يتميز بشاشة تتوسط الكونسول قياس 10.2 إنش تتمتع بالكثير من الخصائص التي تسهل القيادة على السائق لعل أبرزها الخريطة التي تظهر على شكل 3D. المقاعد جلدية ومريحة جداً وهي تتسع لخمسة ركاب، أما صندوق الأمتعة فهو كبير حيث يمكن وضع الكثير من الأغراض (650 ليتر).

وبالانتقال إلى المحرك، توفر للأف بايس 2017 مكينتان تعمل على البنزين، الأولى من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر مع شاحن توربيني، تولد قوة تصل إلى 237 حصان، أما الثانية فهي من ست اسطوانات بسعة 3.0 ليتر سوبر تشارجد، تولد قوة تصل إلى 375 حصان مع تسارع من 0 إلى 100 كلم في الساعة في 5.3 ثوان وسرعة قصوى تلامس الـ 250 كلم في الساعة. هذا وتوفر محركان ديزل أيضاً، الأول تيربو من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر يولد قوة 175 حصان، والثاني من ست اسطوانات مع نظام تيربو مزدوج يولد قوة 300 حصان. أما علبة التروس فهي أوتوماتيكية من ثماني سرعات.

وبما أنها سيارة جديدة وفخمة من جاكوار، فثمن الأف بايس سيبدأ بـ 188999 ريال سعودي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية