السيارة الكهربائية التي انتظرها الملايين.. ها هي "تيسلا موديل 3"

مواصفات سيارة تيسلا موديل 3

بعد أن أصبحت أسعار المحروقات ترتفع شيئاً فشيئاً، بات من الضروري الاعتماد على السيارات الكهربائية، والتي تساهم أيضاً وبشكل مباشر في الحفاظ على البيئة.

واليوم بتنا نعيش في عصر سيارة تيسلا موديل 3، هذه السيارة الكهربائية التي طال انتظارها. وتبغى الشركة المصنعة ومن خلال سيارتها الجديدة السيطرة على عالم المركبات الكهربائية الذي أصبح يتوسع بشكل سريع. هذا وتعتبر الـ "موديل 3" المركبة الرابعة التي تصنعها شركة تيسلا الأمريكية.

ias

والسيارة الجديدة هذه، سوف تتمتع بمحرك يعتمد على بطارية تعطي قوة 90 كيلواط في الساعة تسمح لك بقطع مسافة 480 كلم من دون أن تعيد شحنها، كما تخولك المكينة أن تتسارع في السيارة من 0 إلى 100 في الساعة في أقل من ست ثوان. و"الموديل 3" سوف تتوفر بنسخ رباعية الدفع وأخرى ذات دفع خلفي وذلك تبعاً لتطلبات السائق، كما أن السيارة ستتمتع بنظام حماية متطور يعمل بشكل أوتوماتيكي.

وإذا كنت تتساءل عن عدد الأشخاص الذين يتسعون في "الموديل 3"، فمن الضروري أن تعلم بأنها يمكن أن تستوعب خمسة أشخاص من دون مشاكل. أما سقف السيارة فسيكون من الزجاج وهذا أمر مميز ورائع. وكنسخة الأس التي سبقتها ستتمكن من استخدام الصندوق الأمامي والخلفي للتخزين.

أما بالنسبة لتوفر السيارة في الأسواق، فعليك أن تنتظر حتى نهاية العام 2017، كما أن شركة تيسلا مستعدة لتلقي مبلغ قدره 1000 دولار (3750 ريال سعودي) كدفعة أولى من المبلغ النهائي الذي يصل إلى 35000 دولار (131283 ريال سعودي) من الشخص الذي يريد أن يحجز سيارة له من الآن.

إقرأ أيضاً: سيارات كهربائيّة سبقت عصرها.. وهذه أجملها

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية