أبرز خصائص "دايهاتسو تيريوس" 2016

مواصفات دايهاتسو تيريوس 2016

سيارات الدفع الرباعي اليوم باتت مطلب الكثير من الناس في العالم لاسيما أؤلئك الذين يبحثون عن سيارة يمكن قيادتها على كل أنواع الطرقات. من هنا تسعى شركة دايهاتسو ومن خلال التيريوس 2016 أن تحقق نجاحات كبيرة.

ias

وتظهر هذه التيريوس أكبر وأعرض من النسخة التي سبقتها من الناحية الخارجية، أما المساحة الداخلية فلا تزال ذاتها مع إمكانية طي المقاعد الخلفية للحصول على مزيد من الأمكنة لنقل الأغراض خصوصاً تلك التي يحتاجها الشخص للنشاطات الطبيعية.

زودت هذه المركبة الرباعية الدفع بمحرك من أربع اسطوانات على شكل I بسعة 1.5 ليتر يولد قوة 104 حصان وعزم دوران يصل إلى 140 نيوتن ميتر. تحقق التيريوس 2016 تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 14 ثانية وسرعة قصوى تصل إلى 160 كم/س، أما علبة التروس فهي أوتوماتيكية من أربع سرعات. وبما أنها مزودة بمحرك رباعي الاسطوانات، تستهلك السيارة 7.9 ليتر من الوقود كل 100 كم.

توفرت نسختان للتوريوس 2016 وهما SVP وSX. النسخة الأولى تمتعت بزجاج كهربائي، مكيف يدوي، عجلة قيادة مع أزرار تحكم، مقاعد قماشية، راديو سي دي، MP3، AUX، USB، جنوط 16 إنش. أما نسخة SX فظهر فيها مكيف أوتوماتيكي، مسكات خارجية مغلفة بالكروم، مرايا مغلفة بالكروم، قضبان على السقف.

وكي تكون سيارة آمنة تمتعت الدايهاتسو هذه بنظام EBD، ABS، كيسَين للهواء في الناحية الأمامية.

تراوح سعر دايهاتسو توريوس 2016 التي تتنافس بشكل كبير مع كل من هيونداي توسان، كيا سبورتاج وسوزوكي جيمي بين 64000 و76500 ريال سعودي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية