"تويوتا هايلوكس" 2016 مركبة بيك أب أنيقة ومتطورة

مواصفات تويوتا هايلوكس 2016

تُستخدم الشاحنات الصغيرة أو ما يُسمى بالبيك أب في الكثير من البلدان خصوصاً العربية. وهذه المركبات يمكن أن تستعمل لكثير من الأمور، فهي مفيدة في نقل الأغراض. وتشتهر الصناعة اليابانية بتقديم مثل هكذا مركبات إلا أن التويوتا هايلوكس تعتبر من الأبزر على الساحة العالمية.

ias

والهايلوكس 2016 تدخل ضمن الجيل الثامن من هذه السيارة، وتواجُد جيل ثامن دليل واضح على أن المركبة مرغوبة من قبل كثيرين. هذا ويتوفر فئتان من البيك أب: GLX، SGLX.

هذا البيك أب الذي يتوفر في نسخ أربعة مقاعد أو مقدين مزود بثلاثة محركات تعمل على البنزين، الأول من أربع اسطوانات بسعة 2.0 ليتر، الثاني من أربع اسطوانات بسعة 2.7 ليتر والثالث من ست اسطوانات بسعة 4.0 ليتر، إضافة إلى علبة تروس يدوية من خمس أو ست سرعات أو أوتوماتيكية من خمس أو ست سرعات أيضاً. كما ويتوفر محركات من نوع ديزل من أربع اسطوانات بسعة 2.4، 2.5، 2.8 و3.0 ليتر.

والجيل الثامن من الهايلوكس مظهره الخارجي أنيق جداً ويختلف عن الأجيال التي سبقته، خصوصاً من ناحية المصابيح التي تكمل خطوط الشبك الأمامي الأفقي. من الخلف المركبة جميلة أيضاً ومصابيحها أصبحت أكبر. أما الداخل فهو مريح وحديث يتوسط التابلوه شاشة لمس عملية جداً، إضافة إلى تواجد لنظام سمعي مميز.

الكثير من الخصائص التي يحتاجها السائق تتوفر في هذا البيك أب لعل أبرزها: ميزة الثبات الإلكتروني، نظام مانع الانغلاق ABS، نظام توزيع قوى المكابح الإلكتروني، خاصية التحكم في الجر، إمكانية معرفة ضغط الهواء في الاطارات…

أما سعر الهايلوكس 2016 فيتراوح على الشكل التالي:

فئة الأربعة مقاعد: يتراوح بين 68400 و78400 ريال سعودي

فئة المقعدين: يتراوح بين 72000 و99950 ريال سعودي

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية