تسير بـ3 وضعيات وسعرها يناهز الـ140 ألف دولار.. تعرف على "M5" الجديدة!

مواصفات بي ام دبليو m5 الجديدة

عندما يذكر أحدٌ أمامك عبارة "أجمل السيارات السريعة" سوف يخطر في بالك وبشكل سريع سيارة الـ M5 من بي أم دبليو.

هذه السيارة عزيزي القارئ ومنذ أن ظهرت على نسخة E28 من السلسلة الخامسة جذبت الكثير من عشاق السيارات في العالم، واليوم وتحديداً في 21 آب من العام 2017 قدمت الشركة البافارية النسخة الجديدة من الـ M5.

ias

الناحية الخارجية

بمجرد النظر إلى الأم 5 سوف تشعر بأن سيارة عالية الأداء لاسيما مع مقدمتها التي تمتعت بفتحات تهوية كبيرة تتناسب مع خطوط غطاء المحرك الحادة الأطراف.

أما الناحية الخلفية فزودت بجناح رياضي مدمج بالهيكل وبصادم كبير مع مشتت للهواء باللون الأسود يتجانس مع 4 مخارج للعوادم.

وأجمل ما ميز الشكل الخارجي، السقف المصنوع من الكربون فايبر والجنوط الكبيرة قياس 19 انش (أو إختيارياً 20 انش).

الناحية الداخلية

على عكس النسخة العادية من السلسلة الخامسة، لم تحصل الـ M على ألواح خشبية للفخامة لا بل تواجد فيها الكثير من اللمسات الشبابية الرياضية لاسيما مع لوحة القيادة المصنوعة من الكربون فايبر ومع الإضافات الحمراء التي تظهر في الكثير من الأماكن.

وفي ما خص المقاعد فبالتأكيد أتت رياضية من تصميم قسم M والتي تسمح للسائق بالتمتع بشكل كبير بالقيادة السريعة.

المحرك

زودت الأم 5 الجديدة بمحرك V8 تيربو مزدوج M TwinPower يولد قوة 600 حصان وعزم دوران يصل إلى 750 نيوتن ميتر. هذا المحرك الجبار يستطيع تحقيق تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.4 ث أو من 0 إلى 200 كم/س في 11.1 ث وسرعة قصوى تصل إلى 305 كم/س.

وفي ما خص علبة التروس التي رافقت المكينة فقد أتت أوتوماتيكية من نوع M Steptronic ومؤلفة من ثماني سرعات.

مزايا أخرى والسعر

أما أبرز ما ظهر في السيارة فهو نظام الدفع الرباعي المتحول M xDrive الذي، ومن خلال الاعتماد على شريحة ذكية في منتصف السيارة، سوف يوزع القوة التي ينتجها المحرك على العجلات الأربع.

وإلى جانب هذه الميزة الرائعة يسمح لك M xDrive باختيار 3 وضعيات للقيادة هي: 2WD لتشغيل نظام الدفع الخلفي، 4WD لتشغيل نظام الدفع الرباعي و4WD الرياضي الذي يوفق بين ثبات نظام الدفع الرباعي ومتعة قيادة الدفع الخلفي.

وإضافة إلى نظام M xDrive قدم الصانع البافاري أيضاً نظام M Differential الذي يقوم بتوزيع القوة بين الإطارات الخلفية لثبات استثنائي.

سيبدأ سعر بي أم دبليو أم 5 الجديدة بـ 522000 ريال سعودي تقريباً.

  • محرك من ثماني اسطوانات V8
  • يولد قوة 600 حصان
  • عزم دوران يصل إلى 750 نيوتن ميتر
  • تسارع من 0 إلى 100 كم/س في 3.4 ث
  • سرعة قصوى تصل إلى 305 كم/س
  • تتمتع بـ 3 وضعيات قيادة

رأي مزيون

من خلال تقنية M xDrive وM Differential سوف تتمكن بي أم دبليو من وضع الـ M5 الجديدة في مركز من الصعب تخطيه خصوصاً وأن عالم المحركات بات يضم عدد هائل من السيارات الرياضية القوية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية