سيارة اختبارية تمثل تطلعات بي أم دبليو للأعوام المئة المقبلة

مواصفات بي ام دبليو فيجن نيكست 100

بعد مرور مئة عام على تأسيس بي أم دبليو، قامت الشركة البافارية بالكشف عن سيارة تمثل نظرتها إلى المستقبل حول ما ستؤول إليه المركبات خلال الأعوام المئة المقبلة.

وتريد بي ام دبليو من خلال سيارة "فيجن نيكست 100" أن تظهر للجمهور العالمي بأن السيارات سوف تصبح عديمة الابعاثات وذاتية القيادة. لم يكن مستغرباً أن تسعى الشركة الألمانية إلى الحفاظ على البيئة خصوصاً أنها قدمت خلال الأعوام الـ 10 السابقة بعضاً من السيارات الكهربائية أو تلك تعمل على المياه.

ias

هذه السيارة المستقبلية الجميلة والمتطورة تكنولوجياً يمكن أن تستخدم وضعيتين، الـ "بوست" Boost و"الإيزي" Easy كي يختار السائق بين نظام القيادة اليدوي أو نظام القيادة الذاتي. وزُودت سيارة Vision Next 100 الاختبارية بمحركات i8 وقد صنعت من الكاربون فايبر والبلاستيك كي يكون وزنها خفيفاً لمزيد من السرعة.

داخل هذه البي أم دبليو رائع ومتطور يأخذك إلى مكان لم تشهد مثله في عالم السيارات. عجلة القيادة مستطيلة الشكل وتختفي عندما تطفئ المحرك، أما عداد السرعة فيظهر أمام السائق على الزجاج الأمامي.

الخارج أقل ما يقال عنه مدهش وجذاب، خصوصاً من ناحية الإطارات المخبأة في هيكل السيارة. ومن الأمور التكنولوجية المميزة التي تقدمها الـ "بي أم دبليو فيجن نيكست 100"، أنها تنبّه السائق للعوائق والمارة على الطرقات من خلال خطوط متحركة تظهر أمامه مباشرةً لتجنب حوادث السير.

هذا وقامت شركة مرسيدس بنز بتهنئة بي أم دبليو في هذه المناسبة كما ودعت موظفي الشركة البافارية إلى زيارة "متحف مرسيدس بنز" في مدينة شتوتغارت الألمانية.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية