"أودي آر 8" 2016 سيارة رياضية مذهلة

مواصفات اودي ار 8 2016

إذا كنت تبحث عن سيارة رياضية جميلة المظهر لا تتأخر باللجوء إلى سيارة الأودي أر 8. اليوم يتوفر في الأسواق جيل ثاني من هذه السيارة التي ظهرت ولأول مرة في العام 2007.

ias

والأودي 2016 من الناحية الخارجية، قد توفرت بمصابيح لايزر لرؤية مثالية خلال فترة الليل. أما الصادم الأمامي فيختلف بشكل كامل عن الجيل السابق حيث أصبح أجمل وأكثر إنسيابية وهذا ما جعل السيارة اثبت خلال السرعات الكبيرة.

قامت أودي بتوفير إطارات كبيرة الحجم للآر 8 الجديدة حيث أصبحت بقياس 19 إنش أو 20 إنش إضافة إلى ألوان متنوعة وصل عددها حتى الـ 11.

من الناحية الخلفية تتوفر نسخة البلاس من الآر 8 بسبويلر يتواجد فوق المصابيح الحمراء الـ LED اللماعة. يساعد هذا السبويلر على إعطاء السيارة ثباتاً مثالياً خلال السرعات العالية. وتمتعت الـ R8 أيضاً بمشتت هواء سفلي جميل الشكل لثبات أفضل عند القيادة.

إذا تمعنت بالسيارة الجديدة، لن تلاحظ الكثير من الفوارق، فأودي لم تقم بالكثير من التعديلات على الشكل الخارجي.

من الناحية الداخلية، اختلفت السيارة كثيراً، فالتابلوه تميز بأزرار رائعة الجمال. أما الشاشة فباتت تتواجد أمام السائق مباشرة وهي بحجم 12 إنش.

قامت أودي بإعطاء داخل الآر 8 مظهراً مميزاً من خلال الجلد، الكنتارا، الألومينيوم والكاربون فايبر.

تتوفر هذه السيارة من أودي بمحركين من عشر اسطوانات، الأول بسعة 5.2 ليتر يولد قوة 540 حصان أما الثاني (آر 8 +) فبسعة 5.2 لتير يولد قوة 610 حصان.

إقرأ أيضاً: Audi TT Clubsport Turbo 2015 تتغلّب على R8

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية