ما هو ممنوع على الملكة إليزابيت يفعله علنا محمد بن سلمان!

منع صور سيلفي للعائلة المالكة

ان تكون فرداً من العائلة المالكة يعني ان تتقيّد بالقوانين والأحكام المفروضة عليك، دون أي رفض او تذمّر.

لعلّ لقب الملك او الحاكم، يكون كافياً ان تتخلّى في هذا العالم عن الكثير من الأمور التي قد تهمّ عامّة الشعب مثل شرب القهوة في المقاهي الصغيرة او حتى أخذ صور سيلفي مع محبّيهم. لكن هذا الأمر، لا يمكن ان يسري حسب رغبة الجميع وهذا لأن الأحكام والسلطة تكون أقوى دائماً.

ias

الشعب البريطاني، لا يخفي ابداً حبّه لملكته او حتى للأمراء خاصّة عندما يظهرون في الطرقات او يشاركون في اللقاءات الخيرية وهذا ما يدفعهم الى التقاط الصور معهم. لكن ما لا يعرفه الكثير منكم ان صور السيلفي ممنوعة منعاً باتاً على جميع أفراد العائلة المالكة البريطانية، دون اي استثناء.

خطيبة الأمير هاري الجديدة، ميغان ماركل خلال مصافحتها للشعب البريطاني في اليوم السابق، أعلنت انه لا يحقّ لها بأخذ صور سيلفي مع أي أحد.

حتى كيت ميدلتون وزوجها الأمير وليام، يحاولون قدر المستطاع تجنّب أخذ صور السيلفي مع البريطانيين

لكن الأمر مختلف تماماً في الجهة الثانية من الكرة الأرضية، تحديداً في المملكة العربية السعودية ومع ولي العهد محمد بن سلمان.

لوحظ أن بن سلمان يحبّ كثيراً أخذ صور سيلفي وهذا ما تبيّن مع مع الجنود والضباط السعوديين في أكثر من مرة او حتى في زيارته المفاجئة أخيرا لمجموعة من الشباب في شمال المملكة.

ولي العهد، بالكثير من البساطة والتواضع تخلّى عن البروتوكولات الرسمية والتقى مع شباب سعوديين ولم يتردّد في أخذ صور سيلفي برفقتهم وتصوير فيديوهات قصيرة معهم، وهذا الأمر لا تحظره القوانين السعودية بتاتاً. 

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية