الامير فيصل قال كلمته: لا لعزف الموسيقى في مطاعم مكة!

منع الموسيقى في مطاعم مكة

بعد قرار السماح للمرأة بقيادة السيارة، دخلت السعودية في حالة من التجدّد والانفتاح!

ما زال إقامة الحفلات الغنائية على الأراضي السعودية أمرٌ يثير البلبلة بين السعوديين ذلك لأنه تزامن مع السماح للعائلات بدخول الاستادات الرياضية! بين إلغاء حفل الفنانة شيرين والتحضير لاستقبال كاظم الساهر و"ياني" وغيرهما في جدة والرياض، قرارٌ رسمي جديد يصدر بحقّ المطاعم السعودية.

ias

تشهد المطاعم والمقاهي لكثير من الإقبال خاصّة من فئة الشباب الذين يمضون غالبية أوقاتهم في الجلوس فيها في عطلة الأسبوع او بعد الانتهاء من دوام العمل. أمير مكّة المكرّمة، الأمير خالد الفيصل نظر الى هذا الموضوع بطريقة مختلفة وكان له هذا القرار.  ما هو قرار أمير مكّة؟

في برقية وجهّها الأمير الى محافظة جدّة، أعلن هذا الأخير عن عدم السماح للمطاعم باستقبال الفرق الغنائية التي تقوم بعزف الموسيقى بطريقة مباشرة أمام الزبائن، بمختلف أنوعها سواء كان على الغيتار او العود او الأورغ.

قرار الأمير جاء بعد تبلّغه من محافظة جدّة، عن وجود 4 مطاعم في جدة تقوم بهذه الاساليب وتروّج لها عبر مواقع التواصل الاجتماعي دون الحصول على ترخيص او طلب من السلطات المعنية.

هاشتاق #منع_الموسيقى_بمطاعم_مكة ، تدوله روّاد موقع تويتر ولاقى الكثير من التفاعل خاصّة من الفئة المعارضة لإقامة الحفلات الغنائية التي شجعت على الاختلاط وهذا باعتقادهم يخالف الثقافة السعودية والديانة الإسلامية.

فئة كبيرة رأت ان قرار الامير فيه الكثير من الإيجابية ذلك لأنهم يجدون ان مطاعم السعودية تحوّلت الى مراقص وقلّة أدب وانحطاط.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية