لماذا منعت الخطوط السعودية السكوتر الذكي في طائراتها؟

السكوتر ذاتية التوازن (urbanwheel.co)

السكوتر ذاتية التوازن (urbanwheel.co)

بين نصائح الأب وخوف الأم حول استخدام السكوتر الكهربائي الجديد وخطورته انتقلت عدوى منع استخدامه إلى صالات الطيران وخطوط الشحن حيث كشفت الخطوط السعودية عن منعها شحن جهاز الحركة السكوتر عبر طائراتها، نظرا لإجراءات تتعلق بالأمن والسلامة، حيث يشكل الجهاز خطرا على سلامة الطائرات.

وفقا لصحيفة "الاقتصادية" السعودية أكد مصدر مطلع أن الهيئة العامة للطيران المدني، تدرس منع شحن السكوتر ذاتية التوازن عبر جميع شركات الطيران المحلية، بعد الدراسة التي تجريها حول المنتج، وما قد يشكله من مخاطر تجاه سلامة الطائرات، حيث تأتي هذه الخطوة بعد إعلان الكثير من شركات الطيران العالمية إيقاف شحن الجهاز عبر طائراتها.

ias

وأشارت بعض التقارير التي نشرت عن السكوتر إلى أن بطاريات الليثيوم التي يتم استخدامها للشحن قد تكون خطيرة عند تعرضها للضرب أو ثقب نتيجة سقوط "السكوتر" أو سيره على طريق غير متزن، وقد يتسبب ذلك في انفجاره.

من جهتها، قامت شركة أمازون العالمية، بسحب بعض الأنواع من أجهزة السكوتر باعتبارها خطرة لإمكانية اشتعالها.

يذكر أن "السكوتر" الذكي هو لوح تزلج يتم استخدامه للتنقل في الأماكن العامة بدل المشي، إلا أنه ومع زيادة حوادثه لا يبدو آمنا كما يعتقد، حيث وقعت مجموعة من حوادث الحريق المتعلقة بـ"السكوتر" نفسه، فضلا عن تسببه في وقوع حوادث لمستخدميه.

https://www.youtube.com/watch?v=IbR0RE-b84A

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية