ما صحة المنشور الذي يحذر من نشر محتوياتكم السرية على فيسبوك؟

ما صحة المنشور الذي يحذر من نشر محتويات حساباتكم على فيسبوك؟

ما صحة المنشور الذي يحذر من نشر محتويات حساباتكم على فيسبوك؟

في الفترة الأخيرة، إنتشر على موقع "فيسبوك" منشور يحذر المستخدمين من أنه سيتم نشر محتوياتهم وستصبح متاحة إذا لم يتفادوا ذلك بالطريقة التي يقولون عنها.

في هذا المنشور كتب أن "فيسبوك" سيجعل الصور والفيديو الخاصة بالمستخدم والمنشورات والرسائل الخاصة متاحة للجميع حتى تلك التي تم حذفها ما لم تنسخ عبارة محدّدة ونشرها على حسابك الخاص.

ias

رغم أن هذا المنشور ليس سوى خدعة إلّا أن الخبر إنتشر بشكل كبير، وقام عدد كبير بنسخ هذه العبارة ونشرها بسبب خوف هؤلاء من أن تنتشر صورهم ورسائلهم الخاصة.

بعد إنتشار هذه الظاهرة قام موقع فيسبوك بتفسير الأمر وتأكيد أن هذا الخبر ليس سوى خدعة، وطلب من جميع من تصل إليه من هذه الرسالة أن يتجاهلها، كما أكد الموقع أن كل مستخدم سيملك التحكم الكامل بمحتويات حسابه إلى الأبد.

الجدير ذكره أن هذه الخدعة ليست المرّة الأولى التي تحصل فيها مثله هذه الخدع فقد إنتشرت على موقع فيسبوك خدعة مماثلة لها في تشرين الثاني من العام 2012 بحيث إنتشر آنذاك منشور يتضمن شائعة بأن فيسبوك سيصبح موقع غير مجاني وبأنه سيصبح هناك نسخة حمراء من الموقع.

ولكن "فيسبوك" أكّد أكثر من مرّة أن الموقع سيبقى مجانيّا لجميع المستخدمين وستبقى المحتويات خاصة بكل حساب ولن تنشر أبداً للجميع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية