بعد قراءة هذا الخبر ستتخلى عن سريرك وتنام على الارض!

منافع وفوائد النوم على الارض

نولي ساعات النوم الطويلة التي نحصل عليها في الليل أهمية كبيرة لصحّتنا وحياتنا.

دائماً ما نقرأ او حتى يقال لنا ان النوم في الليل هو مسؤولٌ بنسبة كبيرة عن الصحّة: مثلاً، إذا لم تحصل على 8 ساعات من النوم المتواصلة ستكون عرضةً في اليوم التالي لظهور الهالات السوداء هذا فضلاً عن العواقب الصحّية الأخرى مثل قلّة التركيز في العمل، ضعف البنية الجسدية وضعف الجهاز المناعي على مواجهة الأمراض.

ias

حديثنا اليوم ليس عن فوائد النوم بل عن الأسلوب او الطريقة التي ننام بها. نحن نبحث دائماً عن السرير الذي يؤكّد لنا ان نبقى مرتاحين في الليل. لكن هل سبق لكم وفكّرتم ما هي فوائد النوم على الأرض دون الحاجة الى الفراش؟

النوم إذاً على الأرض دون فراش يحسّن كثيراً من نوعية النوم ويشدّ كل عضلات الجسم تماماً مثل تجربة التدليك والمساج في أفخم المراكز.

في البداية، قد تجد الأمر غريباً وغير مريح ابداً لكن هذا الفراش البسيط والرقيق من الإسفنج سيتأقلم ويعتاد على حركة جسمك خلال الليل. البعض قد يصف تجربة النوم على الأرض مثل ممارسة التمارين الرياضية المكثّفة لمدّة 8 ساعات دون توقّف!

هذه التقنية التي تنصحك بها الكاتبة كايتي بومان عن النوم على الفراش لمدة أسبوع واحد، تجعلك تستغني عن الجرعة من الكافيين التي تحتاجها يومياً لتبدأ نهارك في العمل فضلاً عن التخلّص من آلام منطقة الظهر كما ستلاحظ انك تعافيت من الشدّ العضلي وآلام العضلات.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية