فوائد المشي حافي القدمين ستجعلكم تتخلوّن عن أحذيتكم!

منافع وفوائد المشي حافي القدمين

معظمنا يهتمّ كثيراً بشراء الأحذية الأثمن ذات النوعية الأفضل وذلك لتأمين راحة قدمينا اثناء المشي. ولكن ما لم ندركه ابداً هو اهمية وفوائد المشي دون هذا الحذاء! نعم، صدّقوا ففوائد هذه التقنية كثيرة ولا تحصى.

ias

ان فكرة ضغط القدم داخل الحذاء وبالجوارب يزيد كثيراً من تعرّق القدمين كما وتزيد نسبة ظهور فطريات القدم كما والرائحة المزعجة التي يصعب علاجها احياناً.

اليوم، أردنا ان نوضح لكم المشي حافي القدمين يبعد عنك الكثير من المشاكل التي قد نختبرها بسبب ارتداء الحذاء طوال النهار. المشي حافي القدمين يساعد كثيراً على إزالة شعور التوتّر الذي نشعر به في الليل لتتحسّن تلقائياً نوعية النوم.

المشي دون حذاء خاصّة في الحديقة الى جانب المنزل، يساعدك كثيراً على تغذية أجسامنا: فالجسم يمتصّ الفيتامين D الموجود في أشعّة الشمس الذي يعتبر أساساً لنمو الشعر، الأظافر كما لعظامٍ أكثر قوّة وصلابة! هذا النوع من الفيتامينات يجب ان يبقى مرتفعاً في الجسم كي يقيك من التهاب المفاصل المؤلم.

من جهةٍ أخرى، المشي حفاة يحسّن من سير الدورة الدموية في الجسم خاصّة في القلب الذي يعتبر المحرّك الأول لكل اعضاء الجسم. سوف تكتشف مع الوقت الاثار الإيجابية التي يتركها المشي على الأرض من خلال تحسين صحّة القلب والابتعاد عن خطورة الإصابة بالجلطات او السكتات المفاجئة.

يتطلّب الدماغ إذاً كمية كبيرة من الأكسجين وذلك لتسهيل عمل كل أعضاء الجسم عبر تدفّق الدم اليها. هذا النقص في الأكسجين قد يؤدّي الى أوجاعٍ في الرأس كما والصداع الشديد الذي يمكن التخلّص منه بالمشي على الأقدام لمدّة نصف ساعة!

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية