أهمّ منافع وفوائد القهوة التركية لصّحة الرجال

فوائد القهوة التركية لصحة الرجال

القهوة التركية قد لا تشبه كثيراً فنجان القهوة الذ نحصل عليه يومياً في المقاهي والكافيهات. هذا المزيج الغريب والمميّز من القهوة والهيل والسكر، يجعل فنجان القهوة التركية يقدّم لك الكثير من الفوائد الصحية التي لا نجدها ابداً في القهوة العادية.

ias

الفنجان الواحد من القهوة التركية يحتوي على 46 سعرة حرارية وهذا ما أثبت فعاليتها ونتائجها في إنقاص الوزن والتنحيف. القهوة ترتبط تماما بالكافيين الذي يساعد على الحدّ من الشهية المفرطة والإقبال على الطعام وهذا ما يساعد على إنقاص الوزن.

القهوة تحتوي على الماغنيسيوم والبوتاسيوم وذلك ما يساعد على تنظيم مستوى السكر في الجسم مما يؤثّر على الرغبة في تناول الحلويات والوجبات الخفيفة.

إحدى الدّراسات أظهرت ان القهوة تقلّل فرصة الإصابة بسرطان البروستاتا خاصّة عند الرجال بنسبة 20% وسرطان الرحم عند النساء، اذا ما كانوا يتناولون يومياً 4 أكواب من القهوة. إضافةً الى ذلك، تحدّ القوة من تطوّر سرطان الجلد والخلايا الداخلية في جسم الانسان.

الكثير منكم لا يعلم أيضاً ان القهوة التركية تعزّز انتاج الدوبامين والسيروتونين والنورادرينالين التي ترفع وتحسّن من مزاج الانسان. فإذا ما شعرت يوماً بنوبةٍ من الغضب وشعوراً من التوتّر والإجهاد، تناول كوبين من القهوة لتشعر بدفعة من النشاط والإندفاع.

أما الهيل الذي نجده في القهوة التركية يساعد كثيراً في تخفيف الغازات المعوية التي تسبّب إطلاق الريح بكثرة.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية