تنبّهوا جيّدا الى فوائد الاكل الصحي على الحياة النفسية والعقلية!

فوائد الاكل الصحي

قد لا تعرفون ان ممارسة العادات الصحّية مثل الرياضة على أنواعها او حتى الأكل الصحّي يحمل الكثير من المنفعة والايجابية لحياتكم.

ias

هذه العادات الصحّية قد تتطلّب منك الكثير من التضحيات إضافةً الى تغييراً جذرياً في نمط حياتك: فأنت ستعوّد نفسك على أسلوب صحّي وسليمٍ على الصعيد الجسدي، العقلي والنفسي. 

اتّباع العادات الصحّية الغذائية السليمة يقيك من الجهة الأولى من اكتساب الوزن الزائد. ستجد نفسك تفقد الوزن دون ان تحاول جاهداً ذلك. ستتجّنب قدر الإمكان تناول المأكولات الدسمة والغنية بالدهون التي تسبّب لك السمنة والبدانة المفرطة. نظامك الغذائي سيصبح أكثر غنىٍ بالفواكه والخضار.

من جهةٍ ثانية، عقلك سيقطف ثمار النظام الصحّي الذي يتّبعه جسمك. ذلك يعني، انك ستواظب اكثر على ممارسة التمارين الرياضية مثل رياضة المشي او غيرها من التمارين الرياضية. هذه الممارسات الرياضية ستقوم بإفراز هرمون الاندورفين الذي سيمنحك شعوراً بالسعادة والراحة!

بالتأكيد، ان النظام الغذائي الصحّي يقيك من الكثير من الأمراض والأوبئة مثل مرض السكري، السرطان او حتى التهاب المفاصل الذي يؤثّر سلباً على تحرّكاتك.

إضافةً الى ذلك، تمنحك المأكولات الصحّية مثل الخضار، الفواكه، الحبوب، منتجات الألبان الخالية من الدسم الطاقة والنشاط. حركة الأكسجين في الجسم ستعمل بشكلٍ افضل مما يضمن لك صحّة القلب والأوعية الدموية وهذا ما يساعدك على النوم بشكلٍ أحسن في الليل.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية