لماذا عليك تناول ملعقة واحدة من زيت الزيتون صباحا؟!

منافع زيت الزيتون على الريق

منذ القدم حتى أيامنا هذه، ما زالت العلاجات الطبيعية الخيار الأول والوحيد للكثير من الخبراء والأطباء.

نمط حياتنا اليومي قادر ان يحدّد الأمراض التي قد تصيبنا! لهذا السبب، تكثر النصائح حول أهمية اتّباع نظام غذائي سليم وصحّي الى جانب ممارسة التمارين الرياضية والنشاطات التي تضمن البقاء رشيقين وصحّيين.

ias

في الحديث عن العلاجات الطبيعية، لا يمكن إلّا ان نأتي على ذكر زيت الزيتون الطبيعي الذي يدخل في الكثير من المجالات منها العناية بالبشرة والشعر والصحّة الجنسية ! مؤخّراً، تبيّن ان ملعقة واحدة من زيت الزيتون الطبيعي على الريق قادرة ان تفعل المستحيل وتشفيك من الكثير من الأمراض.

صحّة القلب: احرص يومياً ان تحصل على ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون وذلك لما يحمله من فوائد على قلبك والأوعية الدموية. زيت الزيتون يعمل على تقليل مستويات الكولسترول في الدمّ بفضل مادّة البوليفينول.

سلامة الأمعاء: إذا فكّرت ان تتناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على الريق صباحاً، تكون قد سهّلت حركة الأمعاء وحسّنت من عملية الهضم خاصّة للذين يعانون من الإمساك المزمن. من جهة ثانية، يحوي زيت الزيتون على موادّ مضادّة للسرطان تبطئ نمّو الخلايا السرطانية في الأمعاء.

علاج عسر الهضم: زيت الزيتون على الريق يحسّن من وظيفة الجهاز الهضمي ويعالج مشاكل الانتفاخ والغازات والحرقة في المعدة مع الاضطرابات وانتفاخ البطن.

الرشاقة وفقدان الوزن: تأكّد ان زيت الزيتون الطبيعي لا يزيد من الوزن ابداً بل بالعكس يزيد من معدل حرق الدهون لتفقد الوزن بطريقة أسرع.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية