"فرس البحر".. منازل عائمة على مياه دبي

الشعاب المرجانية تكفي لتأملها ساعات وساعات

الشعاب المرجانية تكفي لتأملها ساعات وساعات

ما ستختبره في هذا المشروع هو النوم والجلوس وتمضية وقت مسلٍّ ولكن مع فارق كبير: ستفعل كل ذلك تحت الماء. ماذا لو كنت مثلا محاطا بسلاحف البحر وأنت تتأمل الشعاب المرجانية الرائعة؟

لطالما عُرفت إمارة دبي بمشاريعها الإنمائية المذهلة من ناطحات السحاب اللولبية إلى المدينة المستدامة، أو حتى الفنادق الفخمة والمذهلة. أما اليوم فنتحدث عن مشروع تحت الأرض وتحديدا تحت المياه.

ias

"فرس البحر العائمة" أو "Floating Seahorse" إسم أحدث مشروع في الإمارات العربية المتحدة، وهو عبارة عن مجموعة منازل فخمة وعائمة تتضمن غرفا للسكن فوق وتحت الماء.

مجموعة "كليندينست" هي التي كشفت على المشروع في معرض دبي العالمي للقوارب خلال مارس الفائت، الذي يتضمن 42 من هياكل قوارب دون محركات ويكتمل بحلول نهاية عام 2016.

ستكون هذه المنازل جزءا من مشروع "جزيرة العالم" الشهير وتحديدا من فندق مونتريال الواقع ضمن مشروع قلب اوروبا في دبي.

https://www.youtube.com/watch?v=8nWRRmoiz-M

يتكون المنزل العائم من ثلاث طبقات: طابق علوي، طابق رئيسي عند مستوى سطح البحر، وطابق بمستوى تحت الماء، كما أن غرفة النوم الرئيسية والحمام سيغمران بالماء مع إطلالة بانورامية على الشعاب المذهلة والأسماك المتنوعة.

النوافد داخل المنزل تطل على البحر، مع مطبخ مجهز بالكامل وغرفة لتناول الطعام. أما إذا ظننت أنك ستتعرض للإختناق فهذا خطأ لأنه منزل مفتوح على الهواء وحتى على أشعة الشمس.

أما إذا لم تقتنع فلا بد من الذكر أن الطابق العلوي هو المكان المناسب للإسترخاء وتناول الطعام في الهواء الطلق. يضم هذا الطابق حماما وسريرا مع حمام جاكوزي زجاجي.

بحسب "كليندينست" التي تهدف إلى حماية الحياة البحرية في منطقة الخليج العربي، ستنشأ شعاب مرجانية اصطناعية تحت الخلوات الفاخرة وبالتالي تكون مساحة محمية لتعيش فيها فرس البحر وتتكاثر.

يقول موقع "جلف نيوز" أن 35 وحدة بيعت حتى الآن من أصل 42، في حين أشارت مواقع محلية أخرى إلى أن كلفة المنزل الواحد تبلغ مليون و300 ألف دولار أمريكي.

تسجّل في نشرة راجل

واكب كل جديد في عالم الساعات والمحركات والتكنولوجيا والرياضة والسفر والأناقة والأموال والصحة وغيرها من العناوين في نشرتنا الأسبوعية