مميزات انحف جهاز لوحي في الاسواق



مميزات ايباد اير2

تقدم شركة أبل لجمهورها في العالم، مجموعة من الأجهزة اللوحية المميزة. فمع وجود الايباد والايباد ميني والايباد آير أصبحت حياة الانسان أسهل وبدأ التخلي عن استعمال اللابتوب. ويعتبر الايباد آير 2 من أبرز الأجهزة اللوحية التي أصدرتها الشركة الأميركية ابل. يتميز هذا الجهاز بشاشة من نوع IPS LCD بقياس 9.7 إنش وبدقة 1536 * 2048 بكسلز. والجديد في هذا الايباد هو جمع الأجزاء الثلاثة المنفصلة التي تكوّن الشاشة ( طبقة LCD وطبقة المستشعر وطبقة الحماية) لتصبح إذاً الشاشة نحيفة. فأصبحت سماكة الايباد اير 2 6.1 ملم ويعتبر أنحف جهاز في العالم. الطول 240 ملم والعرض 170 ملم. ومن مميزات الشاشة أيضاً، أنها تأتي مطلية بمادة تخفف من انعكاسات أشعة الشمس.

يتضمن هذا الجهاز اللوحي ميزة ال TOUCH ID التي تتعرف على بصمات أصابع اليد من خلال مستشعر خاص. نستطيع أن نلاحظ أن أبل اعتمدت نظام الأمان الموجود على أجهزة الأيفون 5 و 6 وعلى الأيباد ميني 3. الالوان التي قدمتها أبل للجهاز هي الذهي والفضي والرمادي وهذه تماماً الوان الأيباد ميني 3. ويستعمل الآير 2 معالج APPLE A8Z وهو اسرع من معالج الجيل الذي سبقه. وبالنسبة للبطارية فعمرها يصل إلى 10 ساعات من الاستعمال المتواصل للاستخدامات العادية، أما إذا قررنا أن نتمتع بالألعاب فبالتأكيد لن تدوم البطارية كثيراً.

Ipad Air 2 من ابل
ايباد آير 2

الكاميرا الخلفية دقتها 8 ميغابيكسلز وتستطيع أن تسجل فيديو بدقة 1080 بكسلز. وتوفر الكاميرا للمستخدم تصوير الصور المتتابعة بالإضافة إلى الاستفادة من إمكانية تصوير مشاهد بانوراما. أما ميزة ال SLOW MOTION للفيديو فهي متوفرة أيضاً في الاير 2. الكاميرا الأمامية تحسنت وأصبحت تستطيع أن تمتص الضوء بنسبة 81%. سعات التخزين المتوفرة في 16GB، 64GB، 128GB. نلاحظ عدم توفر سعة ال32GB، كما أنه لا يمكن أن تدعم الذاكرة بذاكرات خارجية. يعتمد الايباد اير 2 على نظام تشغيل IOS8.

تأمل أبل من خلال إطلاقها هذا الجيل الجديد من الأيباد أن تقوم بثورة في عالم التكنولوجيا وتحديدً من خلال الاستمرار بتقديم شاشات نحيفة لأجهزتها الفريدة.



تعليقات‎